A+ A-

الاولمبياد الخاص.. ميداليتين برونزيتين لمنتخبي الكويت في (الريشة) وتنس الطاولة

صورة جماعية لفريق اليد الكويتي بعد الفوز مع الوفد الكويتي للاولمبياد الخاص
صورة جماعية لفريق اليد الكويتي بعد الفوز مع الوفد الكويتي للاولمبياد الخاص
ابوظبي - 19 - 3 (كونا) -- حصدت المنتخبات الكويتية لذوي الاعاقة الذهنية اليوم الثلاثاء ميداليتين برونزيتين في مسابقات تنس الطاولة وكرة الريشة ضمن منافسات دورة الالعاب العالمية ال 15 للاولمبياد الخاص المقامة في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
واحرزت اللاعبة ريم السليم الميدالية البرونزية في منافسات فردي مسابقة كرة الريشة بعد منافسة صعبة امام نظيرتها العمانية نجاة اليحيى.
وحصد الفريق الكويتي الميدالية البرونزية في منافسات تنس الطاولة لزوجي السيدات بتغلبه على الفريق الموريتاني بنتيجة (3 - 0).
وعلى صعيد منافسات كرة اليد فاز الفريق الكويتي على نظيره العراقي بنتيجة (12 - 4) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وفي هذا الاطار اعربت رئيس الاولمبياد الخاص الكويتي حياة مصطفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن فخرها بالانجازات التي حققها لاعبو ولاعبات الكويت حتى الان في اكبر تجمع رياضي وعالمي لذوي الاعاقة.
واوضحت ان فترة الايقاف الطويلة للاولمبياد الخاص الكويتي التي امتدت لسبع سنوات اثرت بشكل كبير في هبوط مستوى اللاعبين من ذوي الاعاقة مبينة ان عودة نشاط الاولمبياد في مارس الماضي ساهمت في تهيئة اللاعبين للاولمبياد العالمي وظهورهم بهذا المستوى.
واعتبرت ان المشاركة الكويتية في مختلف المنافسات بالاولمبياد فرصة طيبة للاعبين واللاعبات لاكتساب الخبرات وصقل مهاراتهم ورفع ثقتهم بانفسهم علاوة على مساهمتها في دمجهم في المجتمع. (النهاية) م ي / ف ش