A+ A-

رئيس الوزراء العراقي ونائب الرئيس الامريكي يبحثان في اتصال هاتفي تعزيز العلاقات

بغداد - 19 - 3 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ونائب الرئيس الامريكي مايك بينس في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكر بيان حكومي ان الطرفين بحثا سبل دعم علاقات الشراكة وتعزيزها لخدمة مصالح الشعبين والاستمرار بمساندة جهود الحكومة العراقية للقضاء على بقايا تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) فضلا عن المساعدة باعمار العراق والاستقرار في المناطق المحررة.
واشار البيان الى ان بينس اشاد باهتمام الحكومة العراقية بحقوق الاقليات الدينية ومتابعة شؤون الايزيديين والسعي لاعمار المناطق المحررة من اجل اعادة جميع المهجرين الى ديارهم.
وكان عبدالمهدي قد استقبل اليوم وفدا من الكونغرس الامريكي برئاسة النائب عن الحزب الديمقراطي جون كارامندي والذي عبر عن دعم بلاده لجهود الحكومة العراقية والحرص على استمرار التعاون ضد الارهاب واعادة الاعمار والجوانب الانسانية.
ونقل بيان حكومي اخر عن عبدالمهدي دعوته اثناء اللقاء لضرورة الاستمرار بمساعدة بلاده لمواجهة بقايا داعش وتدريب القوات العراقية.
واكد عبدالمهدي اهمية الحراك الذي يشهده العراق واستقباله للعديد من الرؤساء والمسؤولين في بغداد مؤكدا ان حكومته تسعى لان تكون نقطة التقاء وسلام وتبادل مصالح وبناء شبكة علاقات اقتصادية تعزز امن واستقرار المنطقة.(النهاية) ع ح ه / ا م م