A+ A-

(الداخلية) الكويتية: (الأعلى للمرور) يبحث سبل إيجاد الحلول الجذرية للتخفيف من المشكلة المرورية

جانب من اجتماع المجلس الأعلى للمرور
جانب من اجتماع المجلس الأعلى للمرور
الكويت - 19 - 3 (كونا) -- قالت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء إن المجلس الأعلى للمرور عقد اجتماعه ال14 لبحث سبل إيجاد الحلول الجذرية والعلمية بما يسهم في تخفيف حدة المشكلة المرورية بالبلاد.
وذكرت (الداخلية) في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الاجتماع الذي جاء بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عقد برئاسة وكيل الوزارة رئيس (المجلس) الفريق عصام النهام وبحضور وكلاء وزارات الدولة المعنية وأعضاء المجلس الأعلى للمرور.
وأوضحت أن الاجتماع ناقش أهم الموضوعات المتعلقة بالشأن المروري والحلول العلمية لها إلى جانب استعرض الاقتراحات التي تسهم في حل الازدحام المروري على الطرق والمحاور الرئيسة والفرعية.
وأضافت أن الاجتماع ناقش أيضا تغليظ العقوبات الواردة بقانون المرور رقم (67) لسنة 1976 وذلك للحد من المخالفات المرورية الجسيمة التي تمثل خطرا على الأرواح والممتلكات تمهيدا لعرضها على وزير الداخلية.
وذكرت أن الاعضاء استمعوا خلال الاجتماع إلى الدراسة البيئية المقدمه من فريق عمل جمعية السلامة المرورية باستخدام طائرة من دون طيار للتعرف على نسبة التلوث البيئي على الطرق في مناطق مختلفة من البلاد.
ووفقا للبيان أكد الحضور أهمية تضافر كل الجهود لوضع الحلول العملية والعلمية للقضية المرورية لافتا إلى أنه سيتم عرض نتائج الدراسات والاقتراحات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع وما تم التوصل إليه من توصيات وقرارات لرفعها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لاعتمادها.
حضر الاجتماع وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي ووكيل وزارة الدولة لشؤون الخدمات خلود الشهاب ووكيل وزارة الأشغال العامة بالإنابة نائب رئيس المجلس الأعلى للمرور خالد الخزي ووكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي والمدير العام لبلدية الكويت احمد المنفوحي والمدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري بالإنابة المهندسة سهى اشكناني.
كما حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ ورئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية الدكتور بدر المطر ومدير مركز النقل والسلامة المرورية الدكتور فهد الركيبي وعضو المجلس الفريق متقاعد عبد الفتاح العلي والمستشار الدكتور عادل اليوسفي وأمين سر المجلس الأعلى للمرور العقيد حقوقي خالد العدواني. (النهاية) ا م / ن ف ع