A+ A-

تباين آراء نواب مجلس الأمة الكويتي حيال محاور استجواب وزير (التجارة)

جانب من جلسة مجلس الامة
جانب من جلسة مجلس الامة
الكويت - 19 - 3 (كونا) -- تباينت آراء نواب مجلس الأمة الكويتي المتحدثين في جلسته العادية اليوم الثلاثاء حيال محاور الاستجواب الموجه إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان بين مؤيد ومعارض.
جاء ذلك في مجريات مناقشة النواب للاستجواب حيث تحدث النائب صالح عاشور مؤيدا له فيما تحدث النائب مبارك الحريص معارضا له ضمن بند الاستجوابات المدرج على جدول أعمال الجلسة.
وقال النائب عاشور المتحدث مؤيدا للاستجواب إن "نسبة الإنجاز في الخطة الحكومية أقل من 37 في المئة بسبب تعيين قيادات غير أكفاء في الجهات الحكومية" وفقا لرأيه.
وأشار إلى ما اسماه ب"اخفاق الوزير الروضان في إزالة كافة المخالفات الواردة من ديوان المحاسبة إضافة إلى الاستعانة بغير الكويتيين في التوظيف درجة شهادتهم العلمية مقبول".
ورأى النائب عاشور أن "ثقة المواطنين حيال المعارض العقارية التي تقام تحت رعاية وزارة (التجارة) انعدمت وانه لن تحل قضية النصب العقاري والحكومة لا تزال متفرجة" منتقدا في الوقت ذاته احتكار المشاريع على التجار.
من جانبه أعرب عن النائب الحريص المتحدث معارض للاستجواب عن الاستياء لمحاسبة الوزير على وقائع حدثت قبل استلامه مهام منصبه مضيفا "أنا أرفض يتحمل شخصا أخطاء غيره".
وتقدم بالشكر للوزير الروضان على "تنظيم عملية توزيع القسائم الصناعية في البلاد ومساهمته في حل وتسهيل أمور المبادرين مع الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة".
ودعا نواب مجلس الأمة إلى "إعطاء الوزير فرصة لاستكمال ما قام به من عمل منذ توليه منصبه الوزاري خلال المدة القصيرة الماضية". (النهاية) ض د / ف ن / م ص ع