A+ A-

النائبان المستجوبان يعتبران ردود وزير (التجارة) على محاور الاستجواب "غير كافية"

النائبان مبارك الحجرف والحميدي السبيعي
النائبان مبارك الحجرف والحميدي السبيعي
الكويت - 19 - 3 (كونا) -- قال النائب بمجلس الأمة الكويتي مبارك الحجرف اليوم الثلاثاء إن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان "لم يجب على أغلب ما ورد في محاور الاستجواب".
جاء ذلك في التعقيب الذي قدمه النائبان مبارك الحجرف والحميدي السبيعي على كلمة الوزير الروضان خلال مناقشة الاستجواب الموجه إليه منهما في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم ضمن بند الاستجوابات.
وأشار الحجرف إلى ما اعتبره "تجاوز الوزير الإداري والمالي في المناصب التي يتولاها" مشددا أنه لم يرد على كافة الأسئلة البرلمانية وبالأخص جزئية "ال85 مشروعا التي صرفت عليها الأموال بدون موافقة اللجنة الفنية".
ورأى أن الوزير "تعمد خلط الحقائق" مبينا "أن هناك مشاريع تمت سرقتها وأن الوزير لم يجاوب على أي بند من البنود المتعلقة ب(الصندوق الوطني) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة" كما أنه "لم يبادر" وفق رأي النائب بحل مشكلة النصب العقاري.
وقال إنه "لن تكون هناك قسائم صناعية في القريب العاجل" معللا ذلك "بعدم وجود بنية تحتية مساندة واستعدادات كافية".
ورأى الحجرف أن استعراض الوزير للانجازات "لا يعد جديدا إذ من المفترض أن تتم منذ سنوات" معتبرا أن الوزير "لم يتفاعل مع التقارير البرلمانية".
بدوره اعتبر النائب الحميدي السبيعي في تعقيبه بأن الوزير الروضان "لم يجب على أية محاور بل أسهب بالحديث بالدخول في بعض التفاصيل البعيدة عن الاستجواب".
وأكد أن مساءلته ستكون مستمرة وأنه سيحاسب أي وزير يتجاوز على القانون مشيرا إلى أنه سيتابع تقديم الاستجواب إذا لم يجد أي إجابة وافية في محاوره. (النهاية) ض د / ف ن / أ م ح