A+ A-

لجنة عربية مشتركة تنتهي من صياغة قانون لمكافحة الارهاب

مراقب حقوق الانسان بوزارة العدل محمد المانع وعضو وفد الكويت سعود الراشد على هامش اجتماع اللجنة
مراقب حقوق الانسان بوزارة العدل محمد المانع وعضو وفد الكويت سعود الراشد على هامش اجتماع اللجنة
القاهرة - 19 - 3 (كونا) --أنتهت لجنة عربية مشتركة من ممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية بمشاركة الكويت اليوم الثلاثاء من صياغة قانون عربي "نموذجي" لمكافحة الارهاب.
وقال مراقب حقوق الانسان بوزارة العدل الكويتية محمد المانع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة سترفع القانون في صيغته النهائية الى الاجتماع المشترك لوزراء العدل والداخلية العرب في نوفمبر المقبل.
واضاف المانع ان القانون يتناول تعريف الارهاب والجماعات الارهابية والجماعات التي تهدف الى تجنيد الأشخاص نحو حثهم على ارتكاب الجرائم.
واكد اهمية الاجتماع الذي ياتي ضمن تعزيز الجهود المشتركة في اطار منظومة جامعة الدول العربية داعيا الدول الاعضاء الى افراد وتشريع قوانين خاصة تعني بمكافحة الارهاب.
واشار الى دعوة الامانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب الى عقد هذا الاجتماع المشترك تنفيذا لقرار مجلس وزراء العدل العرب الصادر عن دورته (34) في نوفمبر الماضي في الخرطوم.
ونص القرار على عقد اجتماع للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لمراجعة تحديث هذا القانون في ضوء ملاحظات وردت من الدول العربية حينذاك. (النهاية) م ش / ر غ