A+ A-

مشروع (كفو) الكويتي: نهدف لتذليل العقبات أمام الشباب و تمكينه من تحقيق اهدافه

فاطمة الموسوي المدير التنفيذي لبرنامج كفو لدعم الشباب
فاطمة الموسوي المدير التنفيذي لبرنامج كفو لدعم الشباب
الكويت - 19 - 3 (كونا) -- قالت المدير التنفيذي لمشروع (كفو) التابع للديوان الاميري الدكتورة فاطمة الموسوي ان الهدف من هذا المشروع تذليل العقبات امام الشباب الكويتي وتعريفهم على اهداف التنمية المستدامة.
وذكرت الموسوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان المهمة الملقاة على "عاتقنا هي كيفية تمكين الشباب للنهوض في طموحاتهم وتحقيقها ومعرفتهم بخطة كويت 2035".
وبينت ان هناك تحديات امام الشباب وعلى الجهات المختلفة المساهمة في دعمهم وتمكينهم مشيرة الى ان هذا المشروع مستمر على مدار العام للاستماع لهم.
من جانبة قال المقيم لدى الامم المتحدة ممثل الامين العام للامم المتحدة بدولة الكويت الدكتور طارق الشيخ في تصريح للصحفيين "افتتحنا اليوم اول حلقة من الحلقات النقاشية لما نسمية (TaIk UN) حديث الامم المتحدة.
واضاف انها مجموعة من الحلقات النقاشية الشهرية على مدار العام نقوم بتنفيذها كمجموعة للأمم المتحدة مجتمعه في انشطة وفي مجالات تعني بالتنمية المستدامة بدولة الكويت وتتقاطع بقوة مع رؤية الكويت 2035.
واضاف ان الهدف منها هو احضار كل القدرات سواء التنموية الكويتية من الشباب والمؤسسات وايضا الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الدولي المتواجد في الكويت ليدلي بدلوة في كيفيةالتعامل مع التحديات التي تواجه الشباب ووضع حلول لها موضحا "اننا تطرقنا ايضا الى موضوع مهم يخص الشباب في الكويت وسياسة الشباب التي اطلقها صاحب السمو مؤخرا في الكويت".
وعلى صعيد متصل ذكر ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الطيب ادم ان هذا الحوار مهم جدا ويخص الشباب ويوجد الان حوالي 8ر1 من عشرة مليار شاب حول العالم وسيقودون المستقبل لذلك يجب الاهتمام بهم واعطائهم فرصة لتحقيق اهدافهم وتطوير قدراتهم .
واكد دور المجتمعات والعمل مع الحكومات وخصوصا حكومة الكويت حول كيفية المساهمة في تطوير امكانيات الشباب وتذليل العقبات امامهم حتى يساهم الشباب في رؤية كويت 2035.
يذكر ان حديث الامم المتحدة هي عبارة عن حلقات شهرية تنظمها الامم المتحدة في الكويت تضم برامج بهدف المساهمة لرؤية الكويت 2035. (النهاية) ع ك / ا ف ح