A+ A-

الاولمبياد الخاص.. الفرق الكويتية تضيف 5 ميداليات في (الاثقال) والبولينغ والريشة بالالعاب العالمية

السكرتير الاول في سفارة الكويت لدى الامارات ناصر أبا الخيل والمدير الوطني للاولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي مع لاعبين البولينغ  الزوجي بعد حصولهم على الفضيه
السكرتير الاول في سفارة الكويت لدى الامارات ناصر أبا الخيل والمدير الوطني للاولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي مع لاعبين البولينغ الزوجي بعد حصولهم على الفضيه

من مشاري الكندري

ابوظبي - 18 - 3 (كونا) -- اضافت منتخبات الكويت لذوي الاعاقة الذهنية اليوم الاثنين خمس ميداليات بواقع ذهبيتين وثلاث فضيات في مسابقات كرة الريشة ورفع الاثقال والبولينغ ضمن دورة الالعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص المقامة في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
واحرز اللاعب الكويتي محمد بورباع الميدالية الذهبية في منافسات فردي مسابقة كرة الريشة بعد منافسة صعبة امام نظيره الاسباني مورينيو فيكتور.
وحصدت اللاعبة الكويتية آمنة العنان الميدالية الذهبية في مسابقة رفع الاثقال لوزن 30 كيلوغراما فيما نالت مواطنتها طيف العنزي الميدالية الفضية في نفس المسابقة.
وحقق فريق البولينغ الكويتي ميداليتين فضيتين جاءت الاولى في منافسات (زوجي) الرجال عن طريق اللاعبين محسن المشموم وعبدالعزيز الجاركي والثانية فيما جاءت الثانية في منافسات (زوجي) الفتيات عن طريق اللاعبتين مها الخشتي وهنادي المزيعل.
وفي هذا الاطار اشاد السكرتير الاول في سفارة الكويت لدى الامارات ناصر أبا الخيل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالانجازات التي حققها لاعبو ولاعبات الكويت حتى الان في اكبر تجمع رياضي وعالمي لذوي الهمم.
وقال أبا الخيل ان مشاركة وحضور ممثلي السفارة الكويتية في مختلف منافسات الوفد الكويتي تنبع من حرصهم على دعم وتشجيع ذوي الهمم من ابناء الكويت كونهم جزء من المجتمع الكويتي وللاطلاع على مشاركات اللاعبين وتقديم الدعم المعنوي لهم.
واعرب عن امله بان يوفق بقية اللاعبين الكويتيين المشاركين في الاولمبياد الخاص باضافة المزيد من الميداليات الملونة والانجازات المشرفة للكويت في هذه المشاركة والمشاركات المقبلة.
واثنى أبا الخيل على دور دولة الامارات العربية المتحدة في استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتوفيرها كافة الاحتياجات لاظهاره بصورة مميزة ونجاح لافت.
ومن جانبها قالت المدير الوطني للاولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي في تصريح مماثل ل(كونا) ان اللاعبين كانوا على قدر الطموح وقدموا مستويات عالية من اجل اعتلاء منصات التتويج ورفع علم دولة الكويت خفاقا في اكبر محفل عالمي لذوي الهمم.
وعبرت بورسلي عن امتنانها لافراد البعثة الدبلوماسية لسفارة الكويت في الامارات لجهودها ومتابعتها المستمرة وحرصها على تذليل كافة العقبات التي تعترض الوفد الكويتي المشارك في الاولمبياد.
على صعيد متصل خسر منتخب الكويت لكرة اليد امام نظيره العماني بنتيجة (12 - 16) هدفا وذلك ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للعبة.
وقال المدير الفني لفريق الكويت لكرة اليد للاولمبياد الخاص عادل الاشوك في تصريح ل(كونا) ان المنتخب الكويتي تقدم بالنتيجة في الشوط الاول ولكن ظروف المباراه واصابة كل من حارس المرمى ولاعب آخر ادت الي تراجع الاداء وتقبل الفريق للاهداف.
وذكر ان تركيز اللاعبين منصب الان على المباراة الختامية لتحقيق مركز متقدم في المجموعة التي تختتم منافساتها غدا.
وبختام منافسات اليوم ترتفع حصيلة المشاركة الكويتية في دورة الالعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص الى 12 ميدالية بواقع خمس ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزيتين. (النهاية) م ي / ف ش