A+ A-

جامعة الكويت: مواقف سيارات (الشدادية) صممت وفق دراسة مرورية متخصصة

الكويت - 18 - 3 (كونا) -- قالت جامعة الكويت اليوم الإثنين إن الطاقة الاستيعابية لمواقف سيارات مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) تم تصميمها وفق دراسة مرورية قام بها مكتب استشاري متخصص مبينة أنها "أخذت بعين الاعتبار أعداد الطلبة وأوقات الدوام الجامعي والجداول الدراسية".
وذكرت الجامعة في بيان صحفي أنه تم توفير مواقف سيارات في المدينة الجامعية التي سيتم الانتقال إليها "وفق خطة مدرسة" بعدة أشكال من سراديب ومتعددة الأدوار وسطحية.
وأضافت أنها وضعت ضمن مخططاتها زيادة مواقف السيارات لتفي بحاجة مستخدمي المدينة الجامعية تبعا لمراحل خطة تشغيل المزيد من الكليات باستغلال المساحات الواسعة والإضافية في الموقع.
ويترجم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) أحد أكبر المشاريع الإنشائية في الشرق الأوسط وأهمها حرص الحكومة الكويتية على الارتقاء بالتعليم الجامعي في البلاد باعتباره محورا أساسيا للتنمية البشرية.
ويندرج هذا الصرح التعليمي ضمن خطة المشروعات التنموية التي تتبناها الحكومة بهدف تطوير منظومة التعليم في البلاد وإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل بما يساهم في بناء الوطن بسواعد أبنائه.
وتم إعداد المخطط الهيكلي الذي عني بتقسيم المشروع إلى حرمين (الرئيسي والطبي) الأول يحتوي جميع الكليات والأنشطة الطلابية والإدارية عدا الكليات الطبية التي يستوعبها الحرم الطبي كما تم تحديث ذلك المخطط والتعاقد مع كبار بيوتات الخبرة والمستشارين العالميين في إدارة المشاريع والتصميم والإشراف.
وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي السابق الدكتور بدر العيسى أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التعليمية الرائدة في الكويت والمنطقة ومن أبرز المشاريع التنموية الضخمة التي تراهن عليها الحكومة ومن المزمع أن تستوعب هذه الجامعة 40 ألف طالب وطالبة مما يساهم في حل أزمة القبول الجامعي مستقبلا.
وتأتي المدينة الجامعية في الشدادية التي تحمل اسم الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح طيب الله ثراه تخليدا لذكراه على مساحة 6 ملايين متر مربع وبذلك تعد الجامعة الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط. (النهاية) ا س ع / م ص ع