A+ A-

وزير التخطيط اليمني: مساعدات الكويت الإنسانية خففت معاناة مواطنينا

وزير التخطيط والتعاون الدولي باليمن الدكتور نجيب العوج يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي
وزير التخطيط والتعاون الدولي باليمن الدكتور نجيب العوج يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي
الكويت - 18 - 3 (كونا) -— أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باليمن الدكتور نجيب العوج اليوم الإثنين بجهود الكويت الإنسانية والإغاثية التي شملت مختلف القطاعات في بلاده مؤكدا أنها "أسهمت في تخفيف معاناة الشعب اليمني".
وقال العوج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه والوفد المرافق نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي إن الأعمال الإنسانية الكويتية أسهمت في إعادة الحياة العامة بمختلف قطاعات الدولة اليمنية وهي "محل تقدير وعرفان من الحكومة والشعب اليمني".
وأضاف أن سرعة الاستجابة الكويتية لدعم الشعب اليمني "دليل واضح على عمق رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صاحب المواقف الإنسانية الواضحة".
وأفاد بأن برامج (الهلال الأحمر) تحظى بإشادة السلطات اليمنية والمنظمات الإنسانية العاملة هناك مضيفا أن "جهود الجمعية دوليا واضحة للعيان".
وذكر أنه جرى خلال اللقاء بحث الاحتياجات الضرورية لأهم المشروعات الخدمية في مجال التعليم والصحة والأمن الغذائي وحفر الآبار فضلا عن المشروعات الخاصة بالنازحين اليمنيين.
بدوره رحب الدكتور أنور الحساوي بزيارة الوفد اليمني الذي اطلع على جهود الجمعية ودروها في تقديم الخدمات والمساعدات في مجالات الإغاثة والمياه والإيواء والرعاية الصحية والتنموية ورعاية الأيتام ودعم المراكز الصحية بالأجهزة الطبية.
وقال الحساوي إن الوضع الراهن في اليمن يتطلب تحركات تستهدف تحقيق نقلة نوعية في جهود الإغاثة وتوفير رعاية أكبر لليمنيين المتأثرين من الأزمة الحالية.
وأكد حرص الجمعية على بذل كل ما تملكه من جهد وإمكانات في سبيل إيصال المساعدات إلى المتضررين.
حضر اللقاء سفير اليمن لدى الكويت علي بن سفاع والمدير العام لجمعية الهلال الأحمر عبدالرحمن العون. (النهاية) ز ح / م ص ع