A+ A-

وزير (الكهرباء) الكويتي: إطلاق خدمات إلكترونية محدثة لتسهيل الأعمال وراحة المستهلك

الكويت - 18 - 3 (كونا) -- أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل إطلاق (الكهرباء والماء) العديد من الخدمات الإلكترونية المحدثة بما يسهل آلية تنفيذ الأعمال وراحة المستهلك والمنتفع بخدمات الوزارة.
وقال الفاضل في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن تحديث خدمات الوزارة المقدمة للمستهلكين تسهل كذلك الأمر عليهم في إنجاز معاملاتهم إلكترونيا.
وأوضح أن إطلاق الوزارة لهذه الخدمات يأتي في إطار تبنيها لاستراتيجية التحول الرقمي في جميع أعمالها لتقديم أفضل خدماتها للمتعاملين معها سواء كانوا مستهلكين أو جهات حكومية أو قطاعات الأعمال بما يتماشى ورؤية (كويت جديد 2035).
وأضاف أن تقديم تلك الخدمات وتحديثها ياتي أيضا في إطار رغبة الوزارة بتعزيز الشفافية والنزاهة في إنجاز المعاملات والقدرة على مراقبة الأداء وتحسين بيئة تقديم الأعمال لجمهور المتعاملين معها.
وأشار الفاضل إلى أن الخدمات المنجزة والتي بدأت الوزارة بإطلاقها منذ فبراير الماضي تزامنا مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية تنقسم إلى ثلاثة أنواع هي خدمات خاصة بالتيار الكهربائي وخدمات مرتبطة بالمياه وخدمات متنوعة.
وبين أن أبرز تلك الخدمات وهي خدمة إيصال التيار الكهربائي تم تحديثها بإضافة خدمة الدفع الإلكتروني وميكنة العديد من الإجراءات المرتبطة بها بما يوفر وقت المستهلكين المستفيدين من هذه الخدمة.
وحول آلية إنجاز المعاملة إلكترونيا قال الفاضل إن على المستهلك الراغب في إنجاز معاملته الدخول لموقع الوزارة الإلكتروني بأي وسيلة (جهازه النقال أو الحاسب الشخصي) ويختار الخدمة المطلوب إنجازها من بين الخدمات التي ستظهر أمامه حسب تصنيفها إن كانت خدمات خاصة بايصال الكهرباء أو المياه أو خدمات عامة مثل دفع الفواتير وغيرها.
وأضاف أن يقوم المستهلك يقوم بتعبئة نموذج الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة إلكترونيا ودفع رسوم المعاملات عن طريق الموقع مبينا أن المستهلك يستطيع بعد دفع الرسوم متابعة حالة معاملته ونسبة إنجازها عبر الموقع إلى أن تصله رسالة نصية عند إنجاز معاملته.
وأشاد بجهود جميع القائمين على تطوير وتنفيذ وتقديم الخدمات من موظفي الوزارة الذين شاركوا في هذا الإنجاز الذي من شأنه أن يسهل الإجراءات ويرفع مستوى الشفافية ويحسن أساليب تقديم الخدمات وسرعة الإنجاز. (النهاية) م س ع / أ م ح