A+ A-

(ملست اسيا) يعلن اسماء المدارس الفائزة في مسابقة الروبوت

جانب من منافسات مسابقة الكويت المدرسية السنوية للروبوت ال13 (روبوت التنقيب عن النفط) للعام الدراسي الحالي
جانب من منافسات مسابقة الكويت المدرسية السنوية للروبوت ال13 (روبوت التنقيب عن النفط) للعام الدراسي الحالي

من ميرفت عبدالدايم

الكويت - 12 - 3 (كونا)) -- أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) أسماء المدارس المتوسطة بنات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقة الكويت المدرسية السنوية للروبوت ال13 (روبوت التنقيب عن النفط) للعام الدراسي الحالي.
وحصلت مدرسة (سودة بنت مالك) المتوسطة بنات على المركز الأول وحلت في المركز الثاني مدرسة (اليسرة) المتوسطة بنات والمركز الثالث مدرسة (نسيبة بنت كعب) المتوسطة بنات.
وقال نائب رئيس المنظمة والرئيس الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن المسابقة التي ينظمها المكتب بالتعاون مع وزارة التربية وشركة نفط الكويت وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي انطلقت فعاليات تصفياتها النهائية اليوم والمخصصة لمدارس البنات بمشاركة 14 مدرسة متوسطة.
واضاف أن 28 طالبة و14 مدربة روبوت خاضوا منافسات اليوم الأول للتصفيات على أن تقام مسابقة للبنين غدا وتعلن يوم الخميس المقبل أسماء المراكز الثلاثة الأولى الفائزة لمدارس البنين.
واوضح أن مسابقة الكويت المدرسية السنوية للروبوت ال13 (روبوت التنقيب عن النفط) شارك في جميع مراحلها 34 مدرسة متوسطة بنين وبنات مثلها 68 طالبا وطالبة فضلا عن نخبة من المدربين والمدربات.
وبين أن المسابقة هذا العام مرت بمراحل تنسيقية وتدريبية وورشة عمل مشيرا إلى انعقاد 3 اجتماعات سابقة ضمت المدربين والمدربات فضلا عن تنظيم دورة تدريبية لتمكين المشاركين من تركيب وبرمجة الروبوت ومن ثم تدريب الطلبة والطالبات داخل المدارس للدخول والمنافسة في المسابقة عبر التعرف على مكونات حقيبة الروبوت (3ev) والتركيب وشرح واجهة برامج (3ev) وعمل تطبيقات عملية على الروبوت.
وأشار إلى أهمية التعاون الايجابي والمميز بين (ملست) والعديد من الجهات الكويتية المعنية بالشباب والناشئة مشيدا بتعاون وزارة التربية المتواصل وشركة نفط الكويت ودعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمشروع المسابقة وفعالياتها المختلفة.
ولفت المير إلى أن المسابقة التي تدخل في نطاق أنشطة متعددة تنظمها المنظمة لأبناء الكويت ومنها ملتقيات وفعاليات وطنية وآسيوية وعربية ودولية ذات مستوى عال يشهد لها داخل الكويت وخارجها.
واضاف أن مكتب المنظمة يسعى من خلال تلك المسابقة إلى دعم ونشر الثقافة البترولية بين طلاب المدارس المشمولة في برامجه السنوية التخصصية خاصة وأن الكويت من الدول الرائدة في الصناعة النفطية.
يذكر أن منظمة (ملست) العالمية تأسست في كندا عام 1987 وتهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية. (النهاية) م ر ف / ا ف ح