A+ A-

القرية التراثية الكويتية توقع اتفاقية تعاون مع مركز (نوماس) القطري

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
الكويت - 3 - 3 (كونا) -- وقعت قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية مع مركز (نوماس) التابع لوزارة الثقافة والرياضة القطرية اتفاقية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتنمية مهارات الشباب وتكريس ودعم مقومات الهوية الوطنية وترسيخها لدى النشء.
وأعرب مدير القرية سيف الشلاحي في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية اليوم الاحد بحضوره ونائب مدير المركز أحمد الكواري ووفد الوزارة المشارك في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية عن اعتزازه بهذه الاتفاقية شاكرا دولة قطر على مشاركتها باحتفالات الكويت الوطنية.
واضاف الشلاحي ان من أهداف الاتفاقية تبادل التعاون الثقافي في مجالات التدريب على جوانب التراث في محاولة لاستعادة الحياة التراثية التي اندثرت خلال السنوات السابقة اضافة إلى تعليم وتدريب الصقور و"غير ذلك من الجوانب المرتبطة بعاداتنا وتقاليدنا".
ومن جهته عبر الكواري في تصريح مماثل عن سعادته بهذه الاتفاقية "ليرى المركز النور في الكويت الشقيقة" مضيفا ان (نوماس) يهتم بالنشء من الجنسين مستهدفا الأعمار ما بين 7 و14 سنة.
وأفاد بأن المركز سيساهم في تدريب النشء على جوانب تراثية مختلفة منها السباحة وركوب الخيل والتعامل مع الطير في دورات ابتدائية ومتقدمة كما سيقيم دورات تدريب على العرضة لأهميتها في تاريخ الاباء والأجداد مبينا ان هذه الدورات ستتواصل على مدار العام على أن تكون مكثفة في المناسبات المختلفة وخاصة الوطنية.
وكانت المشاركة القطرية اختتمت فعالياتها امس السبت بنجاح لافت وسط تفاعل جماهيري كبير بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية تحت شعار (الكويت.. بلادنا الكويت).
وشملت تلك الفعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي التراثي الذي أقيم في القرية التراثية من 16 فبراير إلى 2 مارس الجاري اضافة إلى منتزه مروج الذي انطلقت فيه الفعاليات القطرية في 21 فبراير الماضي وتواصلت ستة أيام متتالية.
واستقطبت هذه الفعاليات اهتمام الزوار لما عكسته من جوانب تراثية عريقة تجسد اواصر الأخوة المشتركة وتبرز مواقف الكويت الطيبة والأصيلة فضلا عن تأكيد الأخوة واللحمة المجتمعية التي تربط شعوب دول الخليج العربية كافة. (النهاية) ش ه د / ط أ ب