A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

2778935 الكويت - وزارة الداخلية الكويتية تقول انه بمبادرة سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه صدر مرسوم أميري بالعفو عن مجموعة من السجناء في قضايا مختلفة وذلك بمناسبة العيد الوطني ال58 وعيد التحرير ال28.
2778845 نيويورك - عضوة مجلس الامة الكويتي ونائبة رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة لدى الاتحاد البرلماني الدولي صفاء الهاشم تؤكد أهمية الدور الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مساعدة وتوفير الإغاثة الإنسانية والرعاية الصحية والتعليم وتوفير الحقوق الإنسانية والكرامة لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني.
2778931 القاهرة - رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي يؤكد اجماع الدول الافريقية على دور الكويت الرائد في تحقيق التنمية بالقارة الافريقية.
2778863 بغداد - وزير التجارة الكويتي خالد الروضان يوقع مع نظيره العراقي محمد العاني محضر اجتماع مشترك لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين في ختام مباحثات استمرت يومين ببغداد.
2778932 مسقط - وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون يقول ان أمن منطقة الخليج العربي من أمن بريطانيا مؤكدا سعي بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع دول المنطقة.
2778912 أنقرة - وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يرفض الانتقادات الاوروبية لتنامي العلاقات بين انقرة وموسكو.(النهاية) س ع م