A+ A-

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: دور الكويت رائد في تنمية إفريقيا

رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي يلتقي بمساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا بالوكالة المستشار حمد المشعان
رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي يلتقي بمساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا بالوكالة المستشار حمد المشعان
القاهرة - 21 - 2 (كونا) -- أكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي اليوم الخميس اجماع الدول الافريقية على دور الكويت الرائد في تحقيق التنمية بالقارة الافريقية.
وقال فكي في لقاء بمساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا بالوكالة المستشار حمد المشعان بمقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا ان قادة الدول الافريقية يحملون كل الحب والتقدير لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مشيدا بسياسات سموه تجاه دول العالم والقارة الافريقية.
واستذكر فكي في هذا السياق "الزيارة التاريخية" التي قام بها سمو امير البلاد للاتحاد الافريقي في يوليو 2012 والخطاب الذي القاه سموه في مقر الاتحاد.
واشار الى تبرع سموه حينذاك بخمسة ملايين دولار لانشاء مركز طبي يخدم الاتحاد موضحا ان المركز يعمل حاليا لخدمة موظفي الاتحاد الافريقي والسفراء.
واكد فكي دعم الاتحاد الكامل لمساعي سمو أمير البلاد لراب الصدع الخليجي "منذ بداية الازمة".
وكشف رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي عن زيارة مرتقبة له الى الكويت في القريب العاجل.
من جانبه اشاد المشعان بدور الاتحاد الافريقي في تحقيق السلم والامن بالقارة الافريقية لاسيما دور القوات التابعة للاتحاد في الصومال.
واعرب عن ترحيب الكويت بالمساعي الدبلوماسية التي يقوم بها الاتحاد لتحقيق التقارب بين دول الجوار بالقرن الافريقي معتبرا ان سياسات الاتحاد "نجحت" في تحقيق "تقارب حقيقي" بين دول المنطقة.
وقال ان الكويت ستواصل من خلال عضويتها كمراقب في الاتحاد الافريقي وبالتعاون مع دوله تعزيز قدرة الاتحاد على تجسيد رؤية السلام والتقدم والرخاء ومنع نشوب النزاعات وحلها وصون السلم والامن وتحقيق الاستقرار في القارة الافريقية.
واكد المشعان ضرورة الحفاظ على وتيرة التواصل والتشاور بين الجانبين الكويتي والاتحاد الافريقي وتعزيزهما على المستويات كافة فضلا عن التنسيق والتواصل بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية محل الاهتمام المشترك من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بما من شأنه توسيع دائرة التوافق وتوطيد وتعميق الثقة السياسية المتبادلة. (النهاية)   م ش / م ع ع