A+ A-

مصرع 70 وإصابة 50 آخرين من جراء حريق في العاصمة البنغلاديشية (دكا)

نيودلهي - 21 - 2 (كونا) -- لقي ما لا يقل عن 70 شخصا مصرعهم فيما اصيب 50 آخرون اليوم الخميس في حريق التهم مباني سكنية ومخازن كيماوية في العاصمة البنغلاديشية (دكا).
وقال مسؤولون بنغلاديشيون ان الحريق اندلع مساء أمس الاربعاء في مستودع للكيماويات في الطابق الارضي بمبنى مكون من خمسة طوابق يدعى (هازي واحد مانشين) في منطقة (تشوك بازار) المكتظة بالسكان في (دكا) القديمة وانتشرت النيران بسرعة الى اربعة مبان اخرى قريبة ما ادى الى قتل 70 شخصا من بينهم نساء واطفال واصيب 50 آخرون.
وذكرت مصادر في الشرطة أن الحريق انتشر سريعا بسبب وجود مخازن الكيماويات في المنطقة وأشار المسؤولون إلى أنه من المرجح ان يرتفع عدد القتلى حيث حوصر عشرات آخرون داخل المباني ولم يمكن لرجال الإطفاء الدخول إلى المكان الرئيسي الذي اندلع فيه الحريق بعد.
وقال مسؤول بالشرطة المحلية انه تم انتشال الجثث من المنازل المحيطة بهذا المبنى في حين يسعى رجال الاطفاء إلى دخول المبنى الرئيسي للبحث عن مزيد من الجثث.
ونقلت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية عن رئيس جهاز الإطفاء في بنغلاديش علي أحمد ان الحريق ربما بدأ بأسطوانة غاز قبل أن ينتشر بسرعة بسبب المواد الكيماوية التي كانت تخزن في المباني المجاورة.
وأظهرت الصور أن البوابة الرئيسية لأحد المباني كانت مقفلة ما ترك السكان محاصرين داخل المبنى وغير قادرين على الفرار من الحريق.
وتم نقل المصابين إلى مستشفيات قريبة فيما تواصل 37 وحدة إطفاء وطائرات مروحية وأنابيب طويلة إطفاء الحريق.
وكان الطابق الأول من المبنى يستخدم كمخزن للمنتجات البلاستيكية ومستحضرات التجميل والعطور فيما كان بعض الأسر تعيش في الطوابق العليا. (النهاية) ا ت ك / س ع د