A+ A-

الكويت ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن البحث عن المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية

وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية
الكويت - 20 - 2 (كونا) -- أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيبها بالبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن أمس الثلاثاء حول التطورات المتصلة بالبحث عن المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية بما في ذلك الأرشيف الوطني التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى العراق (UNAMI) تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم (2107) لعام 2013 حيث جاء اعتماد البيان من قبل الدول الأعضاء بالإجماع تأكيدا على حرص المجلس بالإضطلاع بمسؤولياته بمتابعة هذا الملف لإحراز التقدم الملموس فيه أسوة بالقضايا والمسائل الأخرى المدرجة على جدول أعمال المجلس.
ونقلت (الخارجية) في بيان صحفي اليوم الأربعاء تقدير دولة الكويت للجهود التي بذلت في هذا المجال من قبل جميع الأطراف بما فيها أعضاء مجلس الأمن والأمم المتحدة مؤكدة استمرار الوزارة في متابعة هذا الملف الحساس والعمل على تسليط مزيدا من الضوء على هذه القضية الإنسانية وإيلائها الاهتمام اللازم لما لها من أولوية وطنية لدولة الكويت.
وأكدت حرصها على حث الأمم المتحدة والممجتمع الدولي على مواصلة الجهود المبذولة والمسائل الإنسانية المتبقية لدولة الكويت مشيدة في هذا الصدد بالتعاون البناء من قبل الجانب العراقي.
وأعربت عن التطلعات إلى المزيد من التعاون البناء انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط ما بين البلدين الشقيقين. (النهاية) أ م ح