A+ A-

الشرطة التركية تعتقل 11 شخصا للاشتباه في انتمائهم لتنظيم (داعش)

أنقرة - 19 - 2 (كونا) -- اعتقلت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء 11 شخصا للاشتباه في انتمائهم لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة (قونيا) وسط البلاد.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر أمنية القول ان من بين المعتقلين الذين تم نقلهم الى مديرية مكافحة الارهاب التركية قيادي تركي وزوجته.
في سياق متصل أمرت محكمة اسطنبول للعقوبات الكبرى ال 27 بالافراج عن 19 شخصا مشتبه بهم في تنفيذ الهجوم على مطعم (رينا) بمدينة اسطنبول ليلة رأس السنة الميلادية 2017 في انتظار محاكمتهم.
وذكرت وسائل اعلام محلية ان المحكمة أمرت أيضا باستمرار اعتقال 20 آخرين في القضية ذاتها على ان تعقد جلسة الاستماع القادمة في ال 16 من مايو المقبل.
وشهدت اسطنبول مقتل 39 شخصا من بينهم 27 أجنبيا واصابة 79 آخرين عندما نفذ عبدالقادر ماشاريبوف الذي ينتمي ل (داعش) هجوما على مطعم (رينا) بالمدينة ليلة رأس السنة الميلادية 2017.
وكانت السلطات الأمنية التركية أعلنت مطلع يناير الماضي اعتقال 3038 شخصا من بينهم أجانب للاشتباه في انتمائهم لتنظيم (داعش) في 2018.
يذكر ان مدنا تركية عدة منها العاصمة انقرة واسطنبول تعرضت لهجمات انتحارية منذ يوليو 2015 نفذها عناصر تابعون لتنظيم (داعش) ما أدى الى قتل 319 شخصا. (النهاية) ر س / م ع ع