A+ A-

الشرطة التركية تطلق عمليات لاعتقال 53 جنديا لصلتهم بالكيان الموازي

أنقرة - 19 - 2 (كونا) -- قالت مصادر أمنية اليوم الثلاثاء ان الشرطة التركية أطلقت عمليات أمنية لاعتقال 53 جنديا للاشتباه في صلتهم بما يسمى منظمة (الكيان الموازي).
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المصادر قولها ان الحملة التي شنتها الشرطة التركية في 15 مدينة بما فيها اسطنبول جاءت بعد اصدار الادعاء العام التركي مذكرة اعتقال بحق المشتبه بهم.
وأضافت ان الجنود المشتبه بهم يعملون في أفرع قوات الدرك التابعة للقوات المسلحة التركية الى جانب قيادة القوات البرية والجوية والبحرية.
وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت مطلع فبراير الجاري فصل 1076 عسكريا من القوات المسلحة التركية بينهم 624 عسكريا يعملون في القوات البرية و107 في القوات البحرية و345 في سلاح الجو.
وشنت السلطات التركية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة عمليات اعتقال ضد عناصر ما يسمى (الكيان الموازي) طالت عشرات الآلاف كما قامت بفصل أكثر من مئة ألف شخص من العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة من عملهم.
يذكر ان تركيا شهدت مساء يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما يسمى منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة بتدبير الانقلاب.(النهاية) ر س / ن ب ش