A+ A-

(أو.تي.سي) الكويتية: انخفاض حجم التداولات بنسبة 1ر7 في المئة

الكويت - 17 - 2 (كونا) -- شهدت منصة (تداولات نظام خارج المنصة) المعروف اختصارا ب(أو.تي.سي) خلال جلسات الاسبوع المنتهي الخميس الماضي انخفاضا في حجم التداولات بنسبة 1ر7 في المئة مقارنة مع الاسبوع قبل الماضي.
وقالت شركة (الموازي دوت كوم) في تقرير لها انه تم تداول 3ر5 مليون سهم بينما شهدت قيمة التداولات ارتفاعا بنسبة 7ر44 في المئة بقيمة 8ر108 ألف دينار (نحو 04ر359 ألف دولار أمريكي) في 34 صفقة.
وأضافت ان شاشة الصفقات الفورية سجلت اداء ايجابيا حيث بلغ حجم التداولات 3ر2 مليون سهم بقيمة 19ر60 ألف دينار (نحو 6ر198 الف دولار) تمت عبر 24 صفقة.
واضافت الشركة أن الصفقات الخاصة سجلت اداء سلبيا خلال الاسبوع حيث بلغت التداولات 9ر2 مليون سهم بينما ارتفعت قيمة التداولات بنحو 6ر48 الف دينار (نحو 6ر160 ألف دولار) تمت عبر 10 صفقات.
وابتكرت بورصة الكويت هذه المنصة التي تتسم بالمصداقية لتسهيل عملية تداول الأوراق المالية غير المدرجة من بيع وشراء وتسوية وتقاص وتميزت باستحداث موقع إلكتروني هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة.
وكانت عملية تداول هذه الاوراق تتم سابقا بطريقة يدوية تفتقر للشفافية حيث عانى المتداولون تخوفا من مدى جديتها وحقيقة الأسعار وصعوبة تحصيل المبالغ. (النهاية) م ك ع / ي س ع