A+ A-

أمين عام (الملتقى الاعلامي): الدورة ال16 من الملتقى تتبنى معايير خاصة لدعم الابداع الاعلامي

الكويت - 16 - 2 (كونا) -- قال الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس إن الدورة ال16 من الملتقى المزمع عقدها من 20 إلى 22 أبريل المقبل ستتبنى معايير خاصة لدعم الابداع الاعلامي واستثارة الطاقات الكامنة لدى الجيل القادم من الاعلاميين.
وأضاف الخميس في بيان صحفي اليوم السبت أن الملتقى الذي سيقام هذا العام تحت شعار (الإعلام.. متغيرات الصناعة ومتطلبات التطور) تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أن الملتقى يولي اهتماما خاصا بالاعلاميين الشباب.
وأوضح الخميس أن الملتقى يتبنى كذلك في دورته ال16 المقبلة دعم نقل الخبرات بين الأجيال وصد الغزو الفكري والثقافي عن المجتمع والأمة.
وأفاد بأن الملتقى سيشهد ورش عمل وندوات حوارية تناقش قضايا مرتبطة بمصادر المعلومات وتدفقها وكيفية معالجة الأخبار الكاذبة وتجنب نشرها مع ازدياد مصادرها وتنوعها وازدياد الاهتمام بوسائل الاعلام بشكل لافت مؤخرا نظرا لما يمر به العالم من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية.
وأشار إلى الدور الحيوي الذي توليه الكويت في احتضان القضايا الاعلامية المستثارة على الساحة لتصبح الكويت ممثلة بوزارة الاعلام مظلة عربية بارزة في مجالات الإعلام المختلفة.
ونوه بالرؤية الأميرية السامية بتحويل الاعلام من مفهومه التقليدي الى المفهوم الحضاري الذي يتمتع بالحيادية والمسؤولية وخلق أرضية مشتركة للعمل في خدمة المجتمع ودعم تماسكه للارتقاء بالانتاج الفكري والثقافي.
وأكد الخميس على أهمية دعم الوجوه الشبابية التي تمثل النسبة الأكبر في تعداد السكان خاصة المجتمع الكويتي مبينا أن على الشباب عبء كبير ومتنام في خدمته وتنميته وتطويره.
ودعا في ختام البيان الجهات والمؤسسات الاعلامية والطلاب من داخل وخارج الكويت الى سرعة التسجيل من خلال موقع الملتقى الالكتروني بغية سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لدعوة الضيوف في ظل الاقبال المتزايد على حضور فعاليات الملتقى. (النهاية) ف ز / ط أ ب