A+ A-

رئيس جهاز الأمن الوطني يجري مشاورات مع مسؤولين دوليين في (مؤتمر ميونيخ للأمن)

رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي الصباح و سفير الكويت لدى المانيا نجيب عبدالرحمن البدر
رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي الصباح و سفير الكويت لدى المانيا نجيب عبدالرحمن البدر

برلين - 16 - 2 (كونا) -- اجرى رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي الصباح اليوم السبت ثاني أيام (مؤتمر ميونيخ للأمن) مشاورات ثنائية ذات اهتمام مشترك مع نظرائه في الاجهزة الامنية العربية والدولية وعدد من الوزراء.
وقال سفير دولة الكويت لدى جمهورية المانيا نجيب عبدالرحمن البدر الذي يرافق وفد الكويت الى المؤتمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشيخ ثامر الصباح تبادل مع المسؤولين العرب والدوليين وجهات النظر حول القضايا والمسائل السياسية والتطورات على الصعيدين الاقليمي والدولي.
واضاف ان المشاورات بحثت كذلك متطلبات التضافر والتنسيق والتعاون المشترك لمواجهة التحديات الأمنية.
واكد السفير البدر ان "الكويت هي محل تقدير واسع من المجتمع الدولي للدور الذي تقوم به على صعيد تعزيز ثقافة وقيم السلام والاستقرار".
وذكر ان رئيس الجهاز الوطني قد اكد في اللقاءات التي عقدها التزام الكويت بمواصلة جهودها الهادفة لتعزيز دعائم الاستقرار في المنطقة.
واوضح السفير البدر ان اللقاءات الثنائية تركزت ايضا على استعراض رؤية الكويت ومواقفها تجاه عدد من القضايا الأمنية وعلى آثار الصراعات والنزاعات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وبخاصة ما يتصل منها بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بالاضافة الى جهود مكافحة الارهاب.
ويشارك في المؤتمر في دروته ال55 عشرات رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع والمسؤولين الامنيين والعسكريين لبحث قضايا امنية وعسكرية دولية وازمات عالقة في جميع انحاء العالم. (النهاية) ع ن ج / ن ب ش