A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 16 - 2 (كونا) -- السادس عشر من فبراير

--------------------

1931 - أمير الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح يصدر أول قانون كويتي وهو قانون بلدية الكويت وبه ظهرت اللامركزية الاقليمية في الكويت للمرة الأولى بعد أن أصبحت الحاجة ماسة إلى تلبية احتياجات المجتمع في التقدم العمراني والصحي والاجتماعي. 1960 - الكويت تنضم الى الاتحاد البريدي العالمي. 1965 - مجلس الأمة يوافق على الاستقالة التي تقدم بها الرئيس عبدالعزيز حمد الصقر وانتخب سعود العبدالرزاق رئيسا جديدا للمجلس في الفصل التشريعي الأول .
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت والأولى برئاسة الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وتضم 18 وزيرا بينهم نائبان لرئيس مجلس الوزراء.
1986 -افتتاح القبة السماوية بمتحف الكويت الوطني وهي مزودة بأحدث أجهزة العرض الفلكية وفيها قاعة تحتوي على بعض الأجهزة الفلكية القديمة والخرائط والمخطوطات.
1993 - الكويت وروسيا توقعان في مبنى وزارة الدفاع الكويتية مذكرة تفاهم للاتفاقية الدفاعية بين الكويت وروسيا الاتحادية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كل المجالات. 1997 - الشركة الكويتية للاستثمار تنتهي من تطوير مؤشر لأسعار الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وهو مبني على أساس القيمة السوقية للأسهم ويعد المؤشر الوحيد الذي يشمل كل الشركات المدرجة في السوق وعددها 60 شركة. 2002 - شركة النقل العام الكويتية تفتتح مشروع مراسي ميناء رأس الأرض. 2010 - وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح يفتتح بطولة الشرطة الدولية للرماية بمشاركة 437 راميا يمثلون 38 دولة منها 13 دولة عربية.
2014 - فوز الباحث طلال الرميضي والروائية سعداء الدعاس بالجائزة العربية للابداع الثقافي.
2016 - شركة البترول الوطنية الكويتية تعلن عن تدشين أول مجمع وحدات في مشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء الأحمدي.
الوفيات : 1931 - وفاة علامة الكويت الشيخ عبدالله الخلف الدحيان أحد أبرز رواد الحياة الفكرية والعلمية في الكويت. تولى القضاء في الكويت عام 1930 وكان مهتما بالعلم والكتب كما تولى الامامة والخطابة في مسجد البدر.توفى عن عمر ناهز 57 عاما.(النهاية)