A+ A-

محكمة تركية تقضي بسجن نائب معارض لإدانته بعمل دعاية "ارهابية"

أنقرة - 15 - 2 (كونا) -- أصدرت محكمة تركية اليوم الجمعة حكما بسجن النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي (ذو الغالبية الكردية) المعارض علي جان أونلو لمدة عام ونصف العام لإدانته بعمل دعاية "ارهابية".
وقالت وسائل اعلام محلية ان المحكمة قضت بسجن أونلو النائب عن مدينة (تونجلي) شرق تركيا لإدانته ب "القيام بدور نشط في نقل اثنين من مسحلي حزب العمال الكردستاني الى سيارة الاسعاف لنقلهما الى المستشفى بعد هجومهما على مركز للشرطة في عام 2015 في (تونجلي)".
كما وجهت المحكمة لأونلو تهمة "المشاركة في تشييع جثمان أحد عناصر حزب العمال بعد مقتله".
وكانت المحكمة الجنائية الكبرى بمدينة (ديار بكر) قضت أمس الخميس بسجن النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي إمام تاسجير لمدة تزيد على ثلاثة أعوام لإدانته بتهمة "ارتكاب جريمة نيابة عن منظمة ارهابية والمشاركة في اجتماعات ومسيرات غير قانونية".
وكان البرلمان التركي السابق أسقط عضوية 11 نائبا سابقا عن حزب الشعوب الديمقراطي بمن فيهم الرئيس المشارك السابق فيجين يوكسيكداغ بعد صدور حكم قضائي بحقهم بتهمة دعم "الارهاب" والغياب عن الكثير من الجلسات التشريعية وإهانة مسؤولين حكوميين.
يذكر ان السلطات التركية اعتقلت 13 نائبا سابقا من حزب الشعوب الديمقراطي في نوفمبر 2016 بمن فيهم الرئيسان المشاركان السابقان صلاح الدين ديميرطاش الذي ترشح للانتخابات الرئاسية في يونيو الماضي ويوكسيكداغ بتهم تتعلق بدعم حزب العمال الكردستاني.(النهاية) ر س