A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

برلين ـ سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر يعلن عن مشاركة الكويت في أعمال الدورة ال55 لمؤتمر ميونيخ للامن الذي تبدأ أعماله غدا الجمعة بحضور عشرات رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع والخبراء الامنيين والعسكريين.
الرباط - وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة يقول ان علاقات المغرب بدول الخليج العربي سيما مع المملكة العربية السعودية "قوية وتاريخية ولها جذور".
لندن - الحكومة البريطانية تمنى بهزيمة جديدة في البرلمان ضد خطتها لاعادة التفاوض مع الاتحاد الاوروبي بشأن تعديل مسودة اتفاق الخروج (بريكسيت).
نيودلهي - حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف موكبا تابعا لقوات الشرطة الاحتياطية المركزية الهندية في محافظة (بولواما) بولاية جامو وكشمير شمالي الهند ترتفع الى 40 جنديا في الوقت الذي توعدت فيه الهند بالرد المناسب.
جدة - قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن تؤكد الحرص على استمرار نجاح وتنفيذ اتفاقيات ستوكهولم ودعمها للعملية السياسية التي يقودها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث.
موسكو - وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك يقول ان بلاده تعمل على تسريع وتيرة تقليص انتاج النفط عملا بالاتفاق الذي توصل له المنتجون في اطار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وخارجها.(النهاية) س ع م