A+ A-

ألمانيا تطالب (ايرباص) بضمان تشغيل ألف موظف بعد إعلان وقف تصنيع (ايه 380)

برلين - 14 - 2 (كونا) -- طالبت الحكومة الألمانية شركة صناعة الطائرات الاوروبية (ايرباص) اليوم الخميس بضمان اماكن عمل لحوالي ألف موظف ألماني بعد اعلان الشركة وقف تصنيع اكبر طائرة في العالم (ايه 380).
وقالت وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية في بيان "يجب على شركة (ايرباص) الان بدء مشاورات مع ممثلي ألف موظف يعملون في مصانع الشركة في ألمانيا من اجل نقل هؤلاء الموظفين للعمل في مصانع تنتج طائرات اخرى".
واضافت الوزارة ان (ايرباص) لديها طلبات كثيرة على طرازات أخرى من الطائرات الامر الذي سيسهل انتقال هؤلاء الموظفين الى مصانع اخرى.
وتأتي تصريحات الوزارة الألمانية بعد اعلان شركة (ايرباص) في مقرها بمدينة (تولوز) الفرنسية في وقت سابق اليوم وقف تصنيع اكبر طائرة ركاب في العالم (ايه 380) في عام 2021 وذلك بسبب انخفاض الطلب على هذه الطائرة وتراجع شركات عالمية ابرزها (طيران الامارات) عن شراء هذا الطراز. وكانت شركة طيران الإمارات قد أعلنت اليوم توقيعها طلبية لشراء 70 طائرة جديدة من شركة (إيرباص) بمبلغ 4ر21 مليار دولار أمريكي.
وقالت الشركة في بيان ان الصفقة تتكون من 40 طائرة من نوع (ايه 330 - 900) و30 طائرة (ايه 350 - 900) وستقوم الشركة بتسلم الطلبات اعتبارا من عام 2021 وحتى عام 2024. (النهاية) ع ن ج / أ م س