A+ A-

دبلوماسي كويتي يبحث مع مسؤول كردستاني تعزيز العلاقات الثنائية

القنصل العام لدولة الكويت لدى اربيل الدكتور عمر الكندري يلتقي مع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني
القنصل العام لدولة الكويت لدى اربيل الدكتور عمر الكندري يلتقي مع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني
اربيل - 11 - 2 (كونا) -– بحث القنصل العام لدولة الكويت لدى اربيل الدكتور عمر الكندري مع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني تعزيز العلاقات بين اقليم كردستان والكويت في مختلف المجالات.
وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان اليوم الاثنين ان ذلك جاء خلال لقاء جمع القنصل الكويتي في اربيل مع رئيس حكومة اقليم كردستان.
واشاد القنصل الكندري بحسب البيان بالجهود التي بذلتها حكومة الاقليم في استضافة أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين مؤكدا مواصلة الكويت تقديم الدعم والمساعدات للعراق ولاقليم كردستان للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين في اطار التوجيهات السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالوقوف الى جانب العراق.
من جانبه ثمن بارزاني المساعدات الإنسانية الكويتية للنازحين واللاجئين في اقليم كردستان معربا عن خالص شكره لدولة الكويت ممثلة بسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على تأمين ايصال تلك المساعدات للاقليم.
وفي ختام اللقاء اهدى القنصل الكندري رئيس حكومة الاقليم دليلا يتضمن نشاط دولة الكويت الانساني والاغاثي في العراق منذ عام 2015 ولغاية عام 2018 ضمن حملة الكويت بجانبكم.(النهاية) ص ب ر