أهم الاخبار
A+ A-

الجامعة العربية تدعو الى تعزيز ثقافة حقوق الانسان في الوطن العربي

افتتاح أعمال الدورة ال15 للجنة حقوق الانسان العربية (لجنة الميثاق)
افتتاح أعمال الدورة ال15 للجنة حقوق الانسان العربية (لجنة الميثاق)
القاهرة - 28 - 1 (كونا) -- دعت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين الى ضرورة العمل على ترسيخ وتعزيز ثقافة حقوق الانسان في الوطن العربي "لاسيما وسط ظروف اقليمية ودولية بالغة الدقة وشديدة التعقيد".
جاء ذلك في كلمة للامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء ابو غزالة لدى افتتاح أعمال الدورة ال15 للجنة حقوق الانسان العربية (لجنة الميثاق).
وقالت ابو غزالة في هذا السياق انه "لا سبيل لذلك سوى بتعزيز العمل المشترك والتنسيق المحكم والتشاور المستمر على المستويات كافة" مؤكدة الثقة بأن لجنة حقوق الانسان العربية لن تألو جهدا في سبيل الانخراط في الجهود المبذولة لتعزيز ثقافة حقوق الانسان بالعالم العربي.
واضافت ان اللجنة كآلية للميثاق العربي لحقوق الانسان تعد لبنة مهمة في منظومة حقوق الانسان العربية وثمرة لجهد توافقي بين الدول الأعضاء يجب العمل على دعمها وتطويرها وتوفير ما يلزمها لتمكينها من أداء مهامها على الوجه الأمثل.
وذكرت ابو غزالة ان (لجنة الميثاق) لا تعمل بمعزل عن آليات العمل العربي المشترك ذات الصلة بحقوق الانسان اذ تربطها "علاقة تكاملية" مع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان وعلاقة شراكة مع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان للبرلمان العربي.
ومثل الكويت في أعمال الدورة ال15 للجنة حقوق الانسان العربية مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد البكر.
وتناقش الدورة برئاسة نائب رئيس لجنة حقوق الانسان العربية المستشار جابر المري التقرير الدوري الاول لمملكة البحرين بمشاركة وفد برئاسة مساعد وزير الخارجية البحريني عبدالله الدوسري.(النهاية) م ف م / ر غ / ع س ع