A+ A-

(حماية المنافسة) الكويتي: التعاون مع البنك الدولي لتنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035)

الكويت - 26 - 1 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة الكويتي عبدالله العفاسي أن البرنامج الاستشاري للجهاز مع البنك الدولي يأتي لمساعدة الجهاز في تعزيز سياسته وتنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035).
وأضاف العفاسي في تصريح صحفي اليوم السبت أن البرنامج الاستشاري مع البنك الدولي مكون من مرحلتين الأولى كانت في الفترة بين عامي 2013 و2016 والثانية من 2017 إلى 2020.
وبين أن الجهاز كرم مؤخرا خبيرتين من البنك الدولي هما يوليا كوجوكارو وجراسييلا ميراليس نظرا لإنتهاء فترة إدارتهم للبرنامج الاستشاري للبنك الدولي مع جهاز حماية المنافسة.
ولفت إلى أنه سيتولى إدارة البرنامج خلال الفترة المقبلة أحد خبراء البنك الدولي الذي كان يعمل عضوا في الفريق وهو الدكتور بول فمبيو المتواجد حاليا في الكويت.
وذكر أن برنامج البنك الدولي انتقل من مرحلة الاعداد إلى مرحلة التطبيق الأمر الذي يتطلب ضرورة وجود تعاون مستمر بين الطرفين وتواجد خبير مختص من قبل البنك الدولي بشكل دائم في الكويت للاشراف على تطبيق البرنامج.
وأعرب العفاسي عن تقديره للدور الذي قام به البنك الدولي لدعم العاملين بالجهاز مشيدا بمساهمة البنك في تعزيز التعديلات الخاصة بالقانون الجديد للجهاز نظرا لأهميته فى تعزيز سياسة المنافسة وتعظيم سلطة الجهاز في مكافحة الممارسات الضارة بالمنافسة بالسوق الكويتي. (النهاية) خ م / ف ه