A+ A-

الاتحاد الأوروبي يتبنى تعديلات لمنع إساءة استخدام البيانات الشخصية خلال الانتخابات

بروكسل - 25 - 1 (كونا) -- أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة تبني اتفاق تم التوصل إليه بين رئاسة التكتل والبرلمان الأوروبي في الأسبوع الماضي بشأن تعديلات على قواعد خاصة بتمويل الأحزاب والمؤسسات السياسية الأوروبية لمنع إساءة استخدام البيانات الشخصية خلال الانتخابات.
وقال الاتحاد في بيان إن التعديلات الجديدة ستتيح فرض عقوبات مالية على الأحزاب السياسية والمؤسسات الأوروبية "التي تؤثر عمدا أو تحاول التأثير على نتائج الانتخابات البرلمانية" من خلال انتهاك قواعد حماية البيانات.
وأشار إلى أن مؤسسات الاتحاد الأوروبي تعكف حاليا على العمل سريعا على ادخال التعديلات حيز التنفيذ قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو المقبل.
وقال وزير الشؤون الأوروبية الروماني جورج سيامبا الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي "لا يمكن السماح بإساءة استخدام البيانات الشخصية للتأثير على الانتخابات".
وأضاف ان "هذا امر ضروري للعمليات الانتخابية ومستقبل ديمقراطياتنا.. الدول الأعضاء مصممة على ضمان أن تكون الانتخابات الأوروبية لهذا العام عادلة ومحمية من الاستخدام الخبيث لخروقات البيانات". (النهاية) ن خ / ط م ا