A+ A-

مصرع 30 شخصا إثر فيضان سد مائي بجزيرة (سولاوسي) الإندونيسية

كوالالمبور - 24 - 1 (كونا) -- اعلنت السلطات الاندونيسية اليوم الخميس مصرع 30 شخصا إثر فيضان سد (بيلي بيلي) المائي في نهر بجزيرة (سولاوسي) الجنوبية.
وأفادت وكالة التخفيف من الكوارث الاندونيسية في بيان أن 25 شخصا آخرين لا يزالون في عداد المفقودين جراء الفيضان الذي تأثرت به كذلك العاصمة الإقليمية (ماكاسار) فيما أجبر آلاف المواطنين على الفرار من منازلهم وقراهم إلى مراكز إيواء وفرتها الحكومة.
وأضافت الوكالة أنه جرى كذلك توفير ملاجئ مؤقتة ومطابخ ميدانية للنازحين من فيضان مياه السد التي بلغ ارتفاعها أكثر من متر وتسببت في غرق مستوطنات على ضفاف النهر في جنوب جزيرة (سولاوسي).
وأشارت إلى أن أسباب الوفيات كانت الغرق والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة وفيضان مياه السد مضيفة أن المياه الموحلة غطت الطرق الرئيسية المؤدية إلى القرى والمناطق المتضررة ما اضطر السلطات لاستخدام طائرات مروحية لايصال المساعدات.
وتضم إندونيسيا أكثر من 17 ألف جزيرة وتعاني كثيرا من الكوارث الطبيعية مثل الانهيارات الأرضية والفيضانات والزلازل والانفجارات البركانية خاصة خلال موسم الرياح الموسمية بين شهري أكتوبر وأبريل من كل عام. (النهاية) ع ا ب / س ع د