A+ A-

الموروث البحري يختتم فعالياته لهذا الموسم باقامة مسابقة (حداق السيف)

احد المتسابقين خلال يرمي صنارة الصيد خلال المسابقة
احد المتسابقين خلال يرمي صنارة الصيد خلال المسابقة

من فيصل الرشيدي

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- اختتمت اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي اليوم الخميس فعالياتها لهذا الموسم 2018/2019 بإقامة آخر مسابقاتها (حداق السيف) بمشاركة 30 متسابقا من هواة الصيد على الشواطئ من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقال رئيس اللجنة الشيخ سالم النواف الأحمد الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذه المسابقة التي تقام للمرة الأولى ضمن المهرجان تعد تتويجا للفعاليات المتعددة التي تضمنها المهرجان والتي شملت اقامة عدد من مسابقات صيد الأسماك وأهمها مسابقة (الدانة) إضافة إلى إقامة المسابقات الشعبية للرعيل الأول.
وأضاف الشيخ سالم النواف ان اللجنة وضعت عدة شروط لهذه المسابقة التي انطلقت منتصف النهار وتستمر ست ساعات منها عدم اعتماد وزن الأسماك الصغيرة للمحافظة على البيئة البحرية كما تم وضع نقاط معينة لعدد من أنواع السمك وفقا لدرجة صعوبة صيدها متمنيا التوفيق لجميع المتسابقين.
وثمن رعاية سمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله للمهرجان والتي تأتي تجسيدا لحرصهما على أحياء تراث الآباء والأجداد وإبراز صور الماضي لتخليد هذه الذكرى لاسلتهام العبر والقيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.
وذكر أن اللجنة ستقيم حفلا لتوزيع الجوائز للمتسابقين الفائزين في كافة مسابقات المهرجان وتكريم العاملين في اللجان المشرفة على فعاليات المهرجان يحدد في وقت لاحق مشيدا بجهود جميع العاملين في جهات الدولة ذات العلاقة التي أسهمت بنجاح المسابقات.(النهاية) ف ر / ط أ ب