A+ A-

انطلاق معرض السياحة (فيتور 2019) في إسبانيا وسط احتجاجات قطاع التاكسي

جانب من انطلاق فعاليات النسخة 39 من المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019)  في إسبانيا
جانب من انطلاق فعاليات النسخة 39 من المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019) في إسبانيا
مدريد - 23 - 1 (كونا) -- افتتح ملك إسبانيا فيليبي السادس اليوم الأربعاء فعاليات النسخة 39 من المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019) الذي تشارك فيه 165 دولة وأكثر من 10 آلاف شركة سياحية حول العالم.
ودشن الملك الإسبان وعقيلته الملكة ليتيثيا والأمين العام لمنظمة السياحة الدولية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي ووزيرة الصناعة والسياحة رييس ماروتو المعرض الذي يحتج على أبوابه الآلاف من سائقي سيارة الأجرة (التاكسي) الذين يواصلون قطع المداخل الرئيسية إليه بسياراتهم منذ الفجر للمطالبة بحمايتهم من منافسة منصات (أوبر) و(كابيفاي).
ويستمر المعرض على مدار خمسة أيام وستكون الدومينيكان البلد الضيف هذا العام علما ان الشركات الاسبانية تمثل 55 بالمئة من المشاركين الذين ينضم إليهم هذا العام وللمرة الأولى التمثيل الرسمي لإمارة رأس الخيمة الإماراتية وجيبوتي وفنلندا وسيراليون وشركات من جزر الكوك وبابوا غينيا الجديدة وبولينيزيا الفرنسية والباكستان وصربيا والسويد.
وعلى غرار السنوات الماضية تشارك في المعرض عدة دول عربية منها الامارات العربية المتحدة وقطر وعمان ولبنان والأردن وسوريا ومصر وتونس والجزائر والمغرب.
ويقدم المعرض منصة سنوية لتقديم أهم المقترحات والعروض وتحديد الاستراتيجيات التي سيتم تطويرها على مدار عام 2019 فيما يمثل أيضا ملتقى دولي بين قطاعات السياحة الرسمية في مختلف الدول وصناع القرار والشركات السياحية الكبرى لتحديد التوجهات المستقبلية للقطاع. ويشكل المعرض (فيتور) الذي يقام على مساحة 5ر67 ألف مترا مربعا في مدينة المعارض في مدريد (إيفيما) واحدة من بوابات التواصل الرئيسية لدول أمريكا الجنوبية مع أوروبا وآسيا وعادة من يكون الجناح المخصص لهذه الدول من أكثرها حيوية ونشاطا واقبالا. ويشهد المعرض عددا كبير من الفعاليات والندوات وورشات العمل والمؤتمرات التي تسهم في تبادل وجهات النظر والخبرات والترويج للوجهات السياحية الجديدة ومنح الأدوات لتحسين الإدارة السياحية مع التركيز على الاستدامة والتخصص والتقدم التكنولوجي.
وتشارك الكويت في الطبعات السابقة للمعرض ممثلة بقطاع السياحة في وزارة الاعلام الكويتية ضمن إطار الجهود التي تبذلها قيادة الكويت الحكيمة للتعريف بمقومات الكويت السياحية والتاريخية والحضارية والارتقاء بدور قطاع السياحة للمساهمة في تنويع مصادر الدخل القومي. (النهاية) ه ن د