A+ A-

كوريا الجنوبية وقطر تتأهلان لدور الثمانية في كأس اسيا للقدم على حساب البحرين والعراق

جانب من مباراة قطر والعراق
جانب من مباراة قطر والعراق

ابوظبي - 22 - 1 (كونا) -- اكتمل عقد المنتخبات الثمانية المتأهلة لنهائيات كأس امم اسيا ال 17 لكرة القدم اليوم الثلاثاء بتأهل منتخبي كوريا الجنوبية وقطر عقب فوزهما في ختام دور ال 16 للمسابقة على منتخبي البحرين والعراق الذين ودعا البطولة.
وكانت منتخبات فيتنام وايران واليابان والصين والامارات واستراليا قد حجزت مقاعدها في الدور ربع النهائي اضافة الى كوريا الجنوبية وقطر.
وستنطلق منافسات دور الثمانية يوم الخميس المقبل باقامة مباراتين الاولى يلتقي فيها منتخب فيتنام امام منتخب اليابان بينما يلعب في الاخرى منتخب ايران امام نظيره الصين.
وستستكمل مباريات الدور الثمانية يوم الجمعة المقبل حيث يواجه منتخب قطر نظيره منتخب كوريا الجنوبية بينما يلتقي في المباراة الاخرى منتخب الامارات (المستضيف) امام منتخب استراليا (حامل اللقب).
وفي المباراة الاولى التي اقيمت على استاد راشد في دبي تمكن منتخب كوريا الجنوبية من حسم الفوز لصالحه بصعوبة بنتيجة (2 - 1) في مواجهة امتدت الى الشوطين الاضافيين بعد انتهاء الشوطين الاصليين بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
واشاد مدرب منتخب كوريا الجنوبية باولو بينتو باداء لاعبيه في الملعب وروحهم القتالية العالية من اجل تحقيق الفوز امام منتخب البحرين الذي وصفه بأنه "ندا صعبا وقويا".
واشار بينتو في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة الى ان الاجهاد أثر على مستوى عدد من لاعبيه المحترفين بسبب كثرة مشاركاتهم في الدوريات الاوروبية وعدم حصولهم على راحه كافية للاستعداد لهذه البطولة بالشكل المطلوب.
وفي تصريح مماثل قال مدرب منتخب البحرين ميروسلاف سكوب "أريد أن أشكر فريقي لأنه قام بعمل جيد..هذا الفريق ينتظره مستقبل واعد".
وقال سكوب ان لاعبي فريقه ربما فكروا في الوصول لركلات الترجيح خلال الوقت الاضافي مضيفا أن المنتخب البحريني حقق استفادة كبيرة بمواجهة "أقوى منتخبات القارة".
وفي المباراة الاخرى نجح المنتخب القطري في تخطي عقبة نظيره العراقي بنتيجة (1 - 0) في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد آل نهيان في ابوظبي.
وقال مدرب منتخب العراق ستريشكو كاتانيتش "تعرضنا لثلاث اصابات وهذه أول مرة يحدث لي فيها ذلك خلال مسيرتي مع المنتخب.. ضغطنا ولم نسجل واستقبلنا الهدف من ركلة حرة وهذا ما حدث".
واضاف كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة "بذل اللاعبون كل جهد ممكن وأشكر اللاعبين على أدائهم ويمكن تطوير الأداء في المستقبل" مشيرا الى ان المنتخب العراقي عانى من الاستعجال في ارسال الكرات مما تسبب في "ضياع العديد من الفرص المحققة".(النهاية) ب ص / ط ب