A+ A-

(ركاز) توقع شراكة مع مؤسسة قطرية واكاديمية دولية لحملتها الخليجية (على نهجك مشيت)

المشرف العام على حملة (ركاز) الدكتور محمد العوضي يتوسط رئيس مجلس امناء (حضارة) سلمان بن عبدالغني وممثل اكاديمية امجاد الدولية عبدالعزيز عبدالرحمن
المشرف العام على حملة (ركاز) الدكتور محمد العوضي يتوسط رئيس مجلس امناء (حضارة) سلمان بن عبدالغني وممثل اكاديمية امجاد الدولية عبدالعزيز عبدالرحمن
الدوحة - 22 - 1 (كونا) -- وقعت مؤسسة (ركاز) لتعزيز الاخلاق عقد شراكة لحملتها الخليجية ال19 تحت شعار (على نهجك مشيت) مع مؤسسة عبدالله عبدالغني للتواصل الحضاري (حضارة) واكاديمية (امجاد) الدولية.
وقال المشرف العام على حملة (ركاز) الدكتور محمد العوضي اليوم الثلاثاء بمناسبة توقيع الشراكة ان الحملة التي ستنطلق مطلع مارس المقبل سيدور موضوعها حول الاقتداء الصحيح باخلاق النبي صلى الله عليه وسلم لما في ذلك من تاثير بالغ في تغيير سلوك الافراد ما سينعكس ايجابا على حياة مجتمعاتنا ومستقبلها.
واعرب العوضي عن تفاوله بالتوقيع على عقد الشراكة مع مؤسسة حضارة واكاديمية امجاد الدولية وحث المؤسسات والشركات والاكاديميات التي تتشارك في بعض اهدافها خصوصا تلك التي تدعو لتعزيز الاخلاق في المجتمع الى المبادرة لعقد شراكات فيما بينها.
واوضح ان (ركاز) كعادتها دائما لم تحدد موضوع حملتها المقبلة (على نهجك مشيت) الا بعد دراسة علمية اعتمدت على البحوث الميدانية وعلى نتائج الاستبيانات التي شملت مئات من المشاركين والمشاركات وعشرات من اهل الذكر والاختصاص في المجالات الدينية والتربوية والاجتماعية والاعلامية.
واشار الى ان نتائج الاستبيانات ادت الى تحديد ثلاث خصائل من ذخيرة الرسول الاخلاقية تعين الشباب في مواجهة التحديات التي تواجههم اليوم هي الحياء والثبات والصدق وان فعاليات ومنتجات الحملة كلها ستدور حول كيفية احياء هذه الاخلاق وكيفية الاقتداء بها.
من جهته اكد رئيس مجلس امناء (حضارة) سلمان بن عبدالغني سعى المؤسسة لدعم وتعزيز مشروع ثقافي اجتماعي حضاري يعنى بانتاج البحوث ورسم معالم الحضارة العربية والتنمية المجتمعية.
وشدد عبدالغني على اهمية دعم برامج التنمية المستدامة للانسان فكريا واجتماعيا وتربويا وذلك عبر شراكات وتحالفات نوعية ذات طابع مؤسسي لتقديم نموذج حضاري مؤثر.
وبين ان توقيع عقد شراكة مع مؤسسة (ركاز) لاطلاق حملتها يأتي بعد ان اصبحت عبر مسيرتها الطويلة العنوان الابرز في اشاعة مكارم الاخلاق في مجتمعاتنا العربية ولانها تحوز على كامل ثقتنا وثقة متزايدة من اجيالنا الطالعة.
من جهته قال ممثل اكاديمية امجاد الدولية عبدالعزيز عبدالرحمن ان الاكاديمية وجدت في حملة ركاز لتعزيز الاخلاق ما يحقق مبتغاها من خلال عقد شراكة معها لاطلاق الحملة التي تتوخى حث الشباب على الاقتداء بفضائل الاخلاق.
واضاف عبدالرحمن ان الاكاديمية بالعمل بخطين متوازيين اولهما خط العلم الذي اصبح سمة المجتمعات الحديثة وثانيهما خط الاخلاق وهو ماوجدته الاكاديمية في حملة ركاز لتشكل معها وجهان لعملة واحدة تسعى من خلالها لجودة التعليم من جهة ونشر الاخلاق من جهة اخرى.
وتهدف الحملة الى الدعوة الى الاقتداء الصحيح بالنبي من خلال التخلق بعدد من الفضائل التي حددتها ركاز من خلال دراستها وهي الحياة والثبات والصدق رافعة سعار (على نهجك مشيت).
وستحرص الحملة على التواصل المباشر مع الجمهور بدءا من اعلان موضوعها والاحتفال بالشراكة مرورا بتأكيد قيمتها وصولا الى اهم الاماكن مثل المدارس والجامعات والاسواق والاماكن العامة.(النهاية) ن ن د / ط ب