A+ A-

(أوريدو) الكويتية تطلق أول اتصال في المنطقة لخدمة (فايف جي) بين الكويت وقطر

الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن عبدالله آل ثاني
الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن عبدالله آل ثاني

من سالم المذن

الكويت - 22 - 1 (كونا) -- أطلقت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية (أوريدو) اليوم الثلاثاء أول اتصال دولي تجريبي للجيل الخامس (فايف جي) في المنطقة بين الكويت وقطر ما من شأنه وفق الشركة تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تشغيل تطبيقات (إنترنت الأشياء).
وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن عبدالله آل ثاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الخطوة تندرج في إطار سعي (أوريدو) إلى إحداث تحولات إيجابية في حياة الأفراد اليومية وبما يدعم تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
وأضاف آل ثاني أن الشركة بإطلاقها شبكة (فايف جي) تعد أول مشغل اتصالات في العالم يطلق هذه الشبكة تجاريا على أن يتم إطلاقها تدريجيا خلال العام الحالي بالتنسيق مع هيئة الاتصالات الكويتية.
وأوضح أن الخدمة ستساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تشغيلها تطبيقات مفهوم (إنترنت الأشياء) سواء على مستوى الأشخاص أو الشركات والجهات الحكومية مما يزيد من الكفاءة التشغيلية والسرعة في إنجاز الدورة المستندية.
وذكر أن خدمة (فايف جي) عبارة عن نقل البيانات والمعلومات بشكل سريع مع القدرة على الاتصال المستمر دون تقطع أو انخفاض مهما كان عدد المتصلين في الشبكة ذاتها.
ولفت آل ثاني إلى حرص الشركة على أن يكون عملاؤها جميعا في الكويت أول من يستخدم الحلول والتطبيقات العملية لخدمة (فايف جي) في خطوة مهمة ضمن سعيها لنشر هذه الخدمة مستقبلا بغية إحداث تحولات إيجابية ملموسة في حياة الأفراد اليومية.
وأسست (أوريدو) الكويت (الوطنية للاتصالات سابقا) في ديسمبر عام 1999 وتقدم خدمات الهواتف المتنقلة ونظام المناداة والخدمات التابعة لها وخدمة الإنترنت لمستخدمي الكويت. (النهاية) س خ م / ه ث