A+ A-

اليابان تتاهل مع استراليا والامارات لدور الثمانية لكأس اسيا لكرة القدم

جانب من مباراة الامارات وقرغيزستان
جانب من مباراة الامارات وقرغيزستان
(خبر موسع) ابوظبي - 21 - 1 (كونا) -- تأهلت منتخبات اليابان واستراليا والامارات اليوم الاثنين الى دور الثمانية لنهائيات كأس امم اسيا ال 17 لكرة القدم (الامارات 2019) عقب فوزها في دور ال 16 على منتخبات السعودية واوزبكستان وقيرغيزستان على التوالي.
وفي المباراة الاولى تمكن المنتخب الياباني من اقصاء نظيره المنتخب السعودي من البطولة بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشارقة الرياضي.
وبرغم السيطرة السعودية على مجريات اللقاء الا انه لم يستطع تهديد مرمى اليابان او هز شباكه وسط تألق خط الدفاع الياباني في اغلاق المنطقة الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت ان تزيد غلته من الاهداف.
واعرب مدرب المنتخب السعودي خوان بيتزي عن رضاه عن أداء لاعبيه رغم الخسارة مشيرا الى ان لاعبيه طبقوا افكاره في الملعب وكانت لهم عوامل ايجابية الا انها فقدت الفاعلية في الهجوم.
واعلن بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة انتهاء مهمته مع منتخب السعودية قائلا "عملي مع المنتخب السعودي انتهى اليوم .. ولا اعلم أي شيء عن المرحلة المقبلة ولم يتحدث احد معي بالاتحاد السعودي في هذا الشأن".
وفي تصريح مماثل قال مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو "تحلينا بالصبر بعد السيطرة الميدانية للمنافس السعودي الذي يعتبر أحد أقوى منتخبات القارة في بعض فترات المباراة".
وأضاف مورياسو "نجح اللاعبون في تنفيذ الخطة على أكمل وجه باغلاق مفاتيح لعب السعودية بعد أن لعبنا بمنظومة دفاعية جيدة مما كان له المردود الايجابي على المحصلة التي انتهت عليها المباراة".
وفي المباراة الثانية حسمت الركلات الترجيحية الفوز لصالح منتخب استراليا على حساب نظيره اوزبكستان بنتيجة (4-2) بعد استمرار التعادل السلبي بينهما في الشوطين الاصليين والاضافيين خلال اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين.
وفي المباراة الثالثة حقق منتخب الامارات (المستضيف) الفوزعلى نظيره منتخب قرغيزستان بنتيجة (3-2) في المباراة الماراثونية التي اقيمت بينهما على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي وامتدت الى الشوطين الاضافيين بعد انتهاء الشوطين الاصليين بالتعادل الايجابي بينهما بهدفين لكل منهما.
وجاء هدف الفوز من ركلة جزاء نفذها المهاجم الاماراتي احمد خليل في الدقيقة 103.
وأكد مدرب منتخب الامارات البيرتو زاكيروني "نعلم تماما صعوبة مباراة اليوم وجهزت اللاعبين لهذه المواجهة أمام ندا قويا حيث لعب بشراسة وخطوطه كانت متماسكة".
وأضاف زاكيروني في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة "تقدمنا مرتين ولكن منتخب قيرغيزستان رد في المرتين وسجل هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة".
وتابع قائلا "الحظ عاندنا وحرمنا من هدفين كانا كفيلين بانهاء المباراة" مشيرا الى "ان منتخب قيرغيزستان تميز بالكرات الطويلة والكرات العرضية التي شكلت بعض الازعاج لنا".
وفي تصريح مماثل قال مدرب منتخب قيرغيزستان ألكسندر كريستنين للصحفيين " قدمنا مباراة كبيرة الا اننا عانينا في خط الدفاع خلال الشوط الاضافي".
وحول تعليقه على ركلة الجزاء التي جاء منها فوز المنتخب الاماراتي قال كريستنين "عادة لا أعلق على الحكام ..وهناك أشخاص معينون هم من يمكنهم التدقيق في هذا الأمر لكن المهم ان لاعبينا أضاعوا العديد من الفرص".
وبنتائج اليوم يتواجه في دور الثمانية منتخب اليابان امام منتخب فيتنام ويلتقي منتخب الصين امام ايران بينما يلعب الامارات امام استراليا.(النهاية) ب ص / س ع م