A+ A-

الاتحاد العام للادباء والكتاب العرب يختار امينه العام للسنوات الاربع المقبلة

ابوظبي - 21 -1 (كونا) -- اختار الاتحاد العام للادباء والكتاب العرب اليوم الاثنين رئيس اتحاد كتاب وادباء الامارات حبيب الصايغ لمنصب الامين العام وتجديد رئاسة الامارات للدورة الثانية على التوالي.
جاء ذلك خلال جلسة انتخاب الأمانة العامة ومكاتب النشاط النوعية للاتحاد وذلك على هامش المؤتمر العام ال27 للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي تستضيفه حاليا أبوظبي ويختتم فعالياتها غدا الثلاثاء في جزيرة السعديات.
وقال الصايغ للصحفيين انه سيكون على سلم اولوياته في المرحلة المقبلة "تمكين شباب الكتاب العرب وتحقيق الشراكة الحقيقية في العمل الثقافي العربي|.
واعلن انه تم تعديل النظام لاسيما انتخاب الأمين العام الى أربع سنوات قابله للتجديد مرة واحدة.
واضاف كما تم انتخاب ثلاثة نواب للأمين العام وهم رئيس اتحاد كتاب العرب في سوريا الدكتور نضال صالح و رئيس اتحاد كتاب الجزائر يوسف الشقرة و رئيس جمعية الكتاب العمانيين سعيد الصقلاوي.
وأوضح ان النظام الجديد حدد مساعدين لرئيس الاتحاد بدلا من المكاتب وبالتالي يصبح كل اتحاد قطري مسؤولا عن شأن من شؤون أعمال الاتحاد كالترجمة وكشؤون أدب الطفل والمرأة والحريات.
ولفت إلى أن فلسفة التعديلات التي قامت أو النظام الجديد يقوم على فتح نوافذ بين اتحادات الكتاب العربية الى مزيد من التعاون والتفعيل الثقافي المشترك.
وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم تنظيم مهرجان شعري للشاعر الاماراتي الفقيد ناصر جبران تقديرا لدوره الكبير ومسيرته الابداعية الراقية محليا وعربيا.
وشارك في المهرجان 41 شاعرا وشاعرة من العالم العربي منهم الشاعرة الكويتية الدكتورة نورة المليفي حيث ألقت قصيدة بعنوان (الى روح الشيخ زايد) تناولت السيرة العطرة والذكرى الطيبة لرئيس دولة الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حيث لقيت القصيدة تفاعلا من الجماهير الحاضرة لما تحمله من كلمات مؤثرة.(النهاية) ب ص / س ع م