A+ A-

بولندا: مؤتمر وارسو لن يكون ضد ايران ويهدف لاستقرار الامن والسلام

طهران - 21 - 1 (كونا) -- قال مسؤول بولندي اليوم الاثنين إن المؤتمر الذي ستستضيفه بلاده منتصف الشهر المقبل برعاية الولايات المتحدة الامريكية لن يكون ضد اي بلد بما فيها ايران ويهدف لاستقرار الامن والسلام.
واضاف مساعد وزير الخارجية البولندي ماتشي برزميسلاو لانغ خلال لقائه نظيره الايراني عباس عراقجي في طهران ان "مؤتمر وارسو لن يكون ضد ايران وسيبحث موضوع السلام والامن في الشرق الاوسط الاوسط بصورة عامة".
ونقلت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية عن لونغ القول إن "هدف بولندا من عقد هذا المؤتمر المساعدة على تسوية مشاكل الاقليمية وهي لن تسمح باتخاذ اي اجراء ضد ايران".
من جانبه دعا مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي الحكومة البولندية الى ان تدرك "النوايا الحقيقية" للادارة الامريكية من عقد هذا المؤتمر رافضا في الوقت نفسه "الادلة" التي قدمتها الحكومة البولندية لعقد المؤتمر.
واضاف عراقجي في تصريح صحفي ان "ازمة الشرق الاوسط تعود جذورها الى احتلال الكيان الصهيوني لذا فإن عدم ادراج هكذا موضوع هام على جدول اعمال مؤتمر وارسو يشير الى ان المؤتمر احادي الاتجاه ومن الواضح ان امريكا تتابع اهدافا اخرى من وراء عقده".
واوضح ان "طهران لن نسمح لاي دولة في المنطقة او خارجها بتشكيل تحالف ضد مصالحها".
وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اعلن يوم الجمعة الماضي ان بولندا ستستضيف يومي 13 و 14 من شهر فبراير المقبل مؤتمرا دوليا ضد ايران للبحث حول "تعزيز الامن والاستقرار والحرية في غرب اسيا والتصدي للنفوذ الاقليمي الايراني".(النهاية) م و / ع ع ح