A+ A-

(القرين الثقافي) يقيم منارة تكريم للاعلامي الكويتي الراحل رضا الفيلي

جانب من معرض الصور المصاحب لمنارة تكريم الاعلامي الكويتي الراحل رضا الفيلي ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال25
جانب من معرض الصور المصاحب لمنارة تكريم الاعلامي الكويتي الراحل رضا الفيلي ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال25

الكويت - 21 - 1 (كونا) -- ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال25 أقيمت منارة تكريم للاعلامي الكويتي الراحل رضا الفيلي اليوم الاثنين في مكتبة الكويت الوطنية.
وقال الاعلامي محمد السنعوسي في كلمته التي قدمها بحق زميل المهنة ورفيق دربه الراحل الفيلي إن مسيرته المشتركة مع الراحل تجاوزت حيز الزمالة والعمل الى علاقة وطيدة وأسرية متينة.
وأضاف السنعوسي أنه لم يعرف عن الراحل الفيلي الا "الكرم والخلق الرفيع والترفع عن التحزبات والتخندقات السياسية والطائفية والقبلية" مشيرا إلى أن الراحل كان دائما عاشقا لوطنه واعيا بأهمية الهوية وحفظ التراث الوطني.
وأوضح أن مسيرة الفيلي مع التلفزيون تنوعت ما بين العمل الاعلامي ومهام الادارة والقيادة حيث شغل عددا من المناصب كان آخرها تعيينه وكيلا مساعدا لشؤون التلفزيون ومساهمته في تخطيط عديد من المشاريع الاعلامية.
ولفت إلى الراحل أسندت إليه مهمة مدير المكتب الفني بوزارة الاعلام "وهذا لا يقوم به الا من كان يمتلك وعيا اعلاميا وثقافة واسعة مثله".
من جانبه قدم أستاذ قسم الاعلام بجامعة الكويت الدكتور خالد القحص عرضا تناول خلاله ورقة بحثية تضمنت عدة محاور منذ بدايات الاعلامي الراحل مرورا بدراسته وتمكينه من فرص اعلامية ساهمت وساعدت في تشكيل شخصيته الاعلامية ونضجها وعمقها وادارة المؤسسات الاعلامية وصولا الى صفاته المهنية والوظيفية.
واستعرض القحص كل محور على حدة بشيء من التفصيل حول بدايات الفيلي بالاذاعة المدرسية مشيرا الى أهمية ايجاد بيئات محفزة للمواهب وداعمة للشباب من اجل ايجاد شخصيات قادرة على العطاء والتميز مثل شخصية اليوم.
وتم عرض فيلم تسجيلي حول حياة الاعلامي الراحل وافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية الخاصة بمحطات من عمله وحياته الأسرية وعلاقاته. (النهاية) ه ج ب / أ م ح