A+ A-

الرئيس التركي: اقامة منطقة آمنة بسوريا تهدف لإبعاد التنظيمات "الارهابية"

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يلقي كلمة باجتماع اتحاد الغرف وتبادل السلع الاساسية التركي
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يلقي كلمة باجتماع اتحاد الغرف وتبادل السلع الاساسية التركي
أنقرة - 21 - 1 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين ان مقترح بلاده بإنشاء المنطقة الآمنة في شمال سوريا يهدف الى إبعاد التنظيمات "الارهابية" عن حدود تركيا.
وأضاف اردوغان في كلمة باجتماع اتحاد الغرف وتبادل السلع الاساسية التركي ان " بلاده لن تسمح أبدا باقامة منطقة آمنة تتحول الى مستنقع ارهابي جديد ضد تركيا". وتوعد التنظيمات "الارهابية" خاصة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بدفع "ثمن باهظ" في سوريا مؤكدا ان تركيا ليست لديها "أجندة خفية" حول وحدة الأراضي السورية.
وشدد على ان تركيا أنهت جزءا كبيرا من الاستعدادات حول العملية العسكرية المرتقبة في سوريا وستقدم على الخطوات اللازمة التي تتوافق مع استراتيجياتها معتبرا أنه في حال تم الوفاء بالوعود المقطوعة لتركيا حول مدينة (منبج) فإن ذلك يعد "أمرا جيدا".
وأعرب عن تمنياته أن تتوافق الرؤية الموحدة في اللقاءات مع روسيا والولايات المتحدة والأطراف الأخرى موضحا ان "ذلك لا يعني الانتظار الى ما لا نهاية فنحن على الحدود بكل قواتنا ونتابع أدق التطورات".
وكان اردوغان قد أكد لنظيره الأمريكي دونالد ترامب أمس الأحد استعداد بلاده لتولي حفظ الأمن في مدينة (منبج) شمال سوريا.
ومن المقرر ان يلتقي الرئيس التركي نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد غد الأربعاء في روسيا لبحث آخر تطورات الازمة السورية.(النهاية) ر س / ش م ع