A+ A-

القوة الجوية الكويتية تنظم يوما مفتوحا في قاعدة علي السالم

رئيس الاركان والحاكم العام لكندا القائد العام للقوات الكندية جولي باييت
رئيس الاركان والحاكم العام لكندا القائد العام للقوات الكندية جولي باييت
الكويت - 19 - 1 (كونا) -- نظمت القوة الجوية الكويتية اليوم السبت يوما مفتوحا في قاعدة علي السالم الجوية تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في بيان صحفي إن الحاكم العام لكندا القائد العام للقوات الكندية جولي باييت ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر شهدا فعاليات اليوم المفتوح التي شاركت فيها وحدات من الجيش الكويتي والقوات الصديقة ووزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة.
ونقل البيان عن الفريق الخضر قوله عقب جولة على المشاركين إن اليوم المفتوح للقوة الجوية يأتي بدعم وتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع اقتراب احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية وضرورة مشاركة وحدات الجيش في مثل هذه المناسبات الهادفة لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للتعرف على مختلف المعدات العسكرية للجيش الكويتي وتحفيز وتشجيع الشباب على الإنخراط في المؤسسات العسكرية.
وأشاد بالتعاون والمشاركة الفعالة لجميع الجهات في هذا اليوم الذي يعكس حجم الإعداد والتنسيق المستمر فيما بينها بهدف توفير مثل هذه الفعاليات التي تشكل حلقة تواصل وتفاعل بين هذه الجهات والمواطنين في أجواء تسودها روح الأسرة الواحدة.
من جانبه قال آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عدنان الفضلي وفقا للبيان إن اليوم المفتوح الذي تنظمه القوة الجوية هذا العام يأتي بالتعاون والتنسيق مع وحدات الجيش المختلفة والقوات الصديقة ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الصحة ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة تم الإعداد والتنسيق لها مسبقا كعرض الطائرات والمعدات العسكرية فضلا عن عدد من الفقرات الترفيهية المتنوعة.
وشهد اليوم تقديم عروض لفرقتي الموسيقى والمظلات بالجيش الكويتي وعرض كلاب الأثر والتخلص من المتفجرات ومشاهدة العروض الأرضية والجوية لطائرات القوة الجوية القديمة منها والحديثة ومشاهدة العروض المتميزة للجهات الأخرى المشاركة.
حضر اليوم المفتوح سفيرة فرنسا لدى البلاد ماري ماسدوبوي وعدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وعدد من ضباط الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء وجمع غفير من المواطنين. (النهاية) ع م ن / م ص ع