A+ A-

وزير الدفاع التركي: لم يتم الإلتزام بالوعود التي قطعت في (منبج) السورية

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال  اجتماعه مع السيناتور الجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال اجتماعه مع السيناتور الجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام
أنقرة - 18 - 1 (كونا) -- اعتبر وزيرالدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الجمعة ان الوعود التي قطعت بشأن الاتفاق على مدينة (منبج) في شمال سوريا لم يتم الإلتزام بها.
وقال أكار في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية بعد اجتماعه مع السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام ان بلاده "تقاتل حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وما يسمى (الكيان الموازي)".
وأكد ان تركيا لن تسمح بإقامة "ممر ارهابي" على حدودها الجنوبية موضحا ان أنقرة وواشنطن ستحلان المشاكل من خلال العمل المشترك.
وكان غراهام وصل الى أنقرة في وقت سابق اليوم والتقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو حيث بحث معهما آخر تطورات الأزمة السورية.
وكانت تركيا والولايات المتحدة اتفقتا على خريطة طريق بشأن مدينة (منبج) تنص على انسحاب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية منها من أجل تحقيق الاستقرار بالمنطقة.
وتعتبر واشنطن حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية حليفين "موثوق بهما" في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بينما تصنفهما أنقرة منظمتين "ارهابيتين". (النهاية) ر س / ر ج