A+ A-

الكويت تقدم تمويلات مالية لوكالات أممية لدعم الوضع الإنساني في سوريا

مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي يسلم المساهمات المالية المقدمة من دولة الكويت
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي يسلم المساهمات المالية المقدمة من دولة الكويت
نيويورك - 18 - 1 (كونا) -- سلم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي مساهمات مالية من الكويت الى عدد من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وذلك استكمالا لجهود الكويت لتمويل برامج الأمم المتحدة المعنية في سوريا.
وقدم السفير العتيبي تبرعا من الكويت بقيمة خمسة ملايين دولار إلى المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) هنرييتا فور إضافة إلى تبرع آخر بمبلغ أربعة ملايين دولار إلى مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي في نيويورك كوكو يوشيامي.
كما قدم مساهمة كويتية قدرها 100 ألف دولار إلى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. وذكر السفير العتيبي في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هذه الحزمة من المساهمات الكويتية البالغة 1ر9 مليون دولار والتي تم تسليمها للوكالات الأممية المتخصصة في نيويورك تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للاجئين السوريين عبر برامج الأمم المتحدة المتخصصة لذلك.
وأكد أن الكويت تلعب دورا محوريا في الجهود الدولية الإنسانية لاسيما تلك الجهود التي تضطلع بها الأمم المتحدة عبر وكالاتها المتخصصة مشددا في ذات الصدد على أن الشراكة ما بين دولة الكويت والأمم المتحدة متجذرة وراسخة. (النهاية) ا ص ف