A+ A-

اكتمال عقد المنتخبات ال 16 المتأهلة للدور الثاني لكأس اسيا للقدم

ابوظبي - 17 - 1 (كونا) -- اكتمل عقد المنتخبات ال 16 المتأهلة للدور الثاني لنهائيات كأس امم اسيا ال17 لكرة القدم اليوم الخميس عقب ختام منافسات الدور الاول للمجموعتين الخامسة والسادسة. واسفرت المنافسات عن التحاق منتخبي عمان وفيتنام بركب بقية المتأهلين ضمن افضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.
وبذلك تكون المنتخبات المتأهلة للدور المقبل هي الامارات وتايلند والبحرين (المجموعة الاولى) الاردن واستراليا (الثانية) كوريا الجنوبية والصين وقيرغيزستان (الثالثة) ايران والعراق وفيتنام (الرابعة) قطر والسعودية (الخامسة) اليابان واوزبكستان و سلطنة عمان (السادسة).
وبحسب نظام البطولة سيتواجه في منافسات دور ال16 (تايلند امام الصين) و(ايران امام عمان) و(الاردن امام فيتنام) و(اليابان امام السعودية) و(الامارات امام قيرغيزستان) و(استراليا امام اوزبكستان) و(كوريا الجنوبية امام البحرين) و(قطر امام العراق).
واسفرت مواجهتا المجموعة الخامسة اليوم عن فوز المنتخب القطري (2-0) على نظيره السعودي في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي بينما حقق منتخب لبنان في المباراة الاخرى التي جرت على استاد نادي الشارقة الرياضي فوزا كبيرا على منتخب كوريا الشمالية (4-1).
وفي المجموعة السادسة نجح منتخب عمان في الفوز على تركمانستان (3-1) في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد محمد بن زايد في ابوظبي بينما انتزع منتخب اليابان صدارة المجموعة في المباراة الاخرى بفوزه (2-1) على اوزبكستان في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين.
وجاء تأهل عمان بحصوله على ثلاثة نقاط بفوزه على تركمانستان بينما جاء تأهل فيتنام بفارق اللعب النظيف على منتخب لبنان بعد ان تساويا في مجموع النقاط والاهداف فيما تلاشت امال منتخب فلسطين الذي حصد نقطتين من تعادلين امام سوريا والاردن. ومن المقرر ان تنطلق منافسات الدور الثاني للبطولة يوم الاحد المقبل باقامة ثلاث مباريات يلتقي فيها منتخبات الاردن وتايلند وايران امام منتخبات فيتنام والصين وعمان على التوالي.(النهاية) ب ص / س ع م