A+ A-

رئيس (فيفا): مقترح زيارة عدد المشاركين بمونديال 2022 سيحسم مارس القادم

الوفد الكويتي خلال لقائه رئيس الفيفا والامين العام للاتحاد
الوفد الكويتي خلال لقائه رئيس الفيفا والامين العام للاتحاد

مراكش (المغرب) - 17 - 1 (كونا) -- قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو اليوم الخميس ان مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم للعبة التي ستستضيفها قطر عام 2022 سيحسم خلال مارس القادم.
واكد انفانتينو في مؤتمر صحفي في ختام اعمال الجولة الثانية من النسخة الثالثة لقمة (فيفا) التنفيذية التي احتضنتها مدينة (مراكش) المغربية على مدى ثلاثة أيام ان أي قرار بشأن مقترح زيادة عدد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال (قطر 2022) من 32 إلى 48 منتخبا سيحسم بالتوافق مع البلد المضيف.
وأضاف ان استضافة قطر نهائيات كأس العالم يشكل فرصة لكل تبرز قدراتها على التنظيم وشغف شعبها بكرة القدم.
من جهة اخرى أكد انفانتينو ان حسم مسألة التنظيم الثلاثي لنهائيات كأس العالم 2030 سيكون بعد اربعة أعوام مشيرا الى أن اهتمام (فيفا) منصب حاليا منصب على مونديال 2022.
وذكر ان الاتحاد الدولي قرر فتح الباب امام الترشيحات لتنظيم نهائيات كأس العالم التي تجمع أكثر من بلدين من منطلق ان تنظيم المونديال في بلد واحد "امر صعب" مبديا في هذا السياق ترحيبه بمقترح الترشيح الثلاثي للمغرب واسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030.
واشار انه لا يوجد في لوائح (فيفا) ما يعارض هذا الترشيح مسجلا اعجابه بالفكرة بقوله "انه من الرائع ان يكون هناك ترشيح ثلاثي يضم قارتين وثلاث حضارات" غير انه اكد انه من السابق لأوانه الحديث عن ترشيحات 2030.
كما تطرق انفانتينو خلال المؤتمر الصحفي الى استعمال تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (فار) التي جرى تطبيقها لأول مرة في مونديال روسيا مؤكدا اهميتها في تعزيز قيم كرة القدم كالنزاهة والشفافية.
وانطلقت اعمال الجولة الثانية من النسخة الثالثة لقمة (فيفا) التنفيذية بمدينة (مراكش) المغربية امس الأول الثلاثاء بحضور ممثلين عن اكثر من 50 اتحادا محليا ومنها الاتحاد الكويتي الذي مثله نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد احمد العنزي وأمينه العام محمد العلي.
وناقشت هذه الجولة عددا من القضايا والمقترحات المعنية بتطوير منظومة كرة القدم العالمية من أهمها مناقشة مقترحات الاتحادات الكروية لزيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم المقبلة في قطر وامكانية تغيير ما يسمى (قانون التناوب القاري لتنظيم كأس العالم) وكذا الترخيص بالتنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم لدول من قارات مختلفة.
وأجرى الوفد الكويتي المشارك في هذه الجولة لقاءات مع مسؤولين بالاتحاد الدولي وفي مقدمتهم انفانتينو والأمين العام للاتحاد فاطمة سامورا اضافة الى مسؤولين بالاتحادات المحلية المشاركة في هذه الجولة. (النهاية) م ري / م ع ع