A+ A-

جامعة (جواهر لال نهرو) الهندية وسفارة الكويت تحتفيان بدارسي اللغة العربية

سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم مع عدد من المسؤولين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة
سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم مع عدد من المسؤولين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة
نيودلهي - 17 - 1 (كونا) -- احتفت جامعة (جواهر لال نهرو) الهندية بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الهند اليوم الخميس بالطلبة الفائقين في قسم اللغة العربية في مرحلتي (بكالوريوس) و(ماجستير).
وقال سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم في كلمته بحفل التكريم ان "اللغة العربية تكتسب اهمية بالغة اذ تعمل كوسيلة للتواصل بين الأمم".
وأضاف ان اللغة العربية لا تضاهيها اية لغة أخرى لافتا الى ثراء اللغة العربية وما يتميز به ادبها خاصة الشعري منه واسهامات شعراء المعلقات قبل الإسلام.
واشار الى اهمية اللغة العربية في العصر الحديث واعتناء دولة الكويت بتنميتها وترويجها متعهدا بتقديم المساعدات في سبيل تعليمها بالتعاون مع قسم اللغة العربية في الجامعة.
كما تعهد السفير الناجم بتوفير فرص للطلبة الهنود للدراسة في الكويت ضمن التبادل الثقافي وتفعيله.
من جانبه ثمن نائب رئيس الجامعة جاجاديش كومار في كلمته الجهود التي تبذلها دولة الكويت في تعزيز التبادل الثقافي مؤكدا اهمية ترويج اللغة العربية ونشرها امام الطلبة وتوفير الفرص والتسهيلات لهم.
بدوره قال رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة بشير احمد إن القسم العربي يفخر بالمساهمات المادية والمعنوية التي تقدمها الدول العربية وخاصة دولة الكويت لترويج اللغة العربية.
وشهد الحفل اطلاق ترجمة عدد من الكتب العربية الى بعض اللغات الهندية من قبل اساتذة الجامعة كرواية (اولاد حارتنا) لنجيب محفوظ الى اللغة التاميلية ورواية (موسم الهجرة الى الشمال) بقلم الطيب صالح الى الاوردية الى جانب اصدار مجلة نصف سنوية من قسم اللغة العربية بالجامعة باسم (الجيل الجديد).
وحضر الحفل عدد من المسؤولين في السلك الدبلوماسي واعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب. (النهاية) ا ت ك / ا م س