A+ A-

(الجمارك) الكويتية: تطوير بيئة الأعمال لجذب المستثمرين وتسهيل حركة التجارة

الكويت - 16 - 1 (كونا) -- أكد المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي حرص الإدارة على تطوير بيئة الأعمال وتحسين البنية التحتية لجذب المستثمرين وتسهيل حركة التجارة عبر الحدود.
وأضاف الجلاوي في تصريح نقله بيان صادر عن (الجمارك) اليوم الأربعاء عقب استقباله فريق هندسة المشاريع والصيانة بالإدارة أن العمل الجمركي ليس تفتيشا فقط انما له جانب اقتصادي يتمثل في زيادة إيرادات الدولة.
وأوضح أن (الجمارك) حققت العديد من الأهداف خلال العام الماضي وتسعى نحو تحقيق المزيد من الأهداف لتطوير العمل وزيادة الكفاءة الإنتاجية التي تتماشى مع رؤية (كويت جديدة 2035).
ونقل البيان عن فريق هندسة المشاريع والصيانة تأكيده أن الإدارة حدثت وطورت البنية التحتية لكل منشآتها ومكاتبها بمختلف المناطق الجمركية خلال العام الماضي لاسيما توحيد ألوان واجهات المباني للحفاظ على المظهر الحضاري لأهم وأقدم جهة حكومية في البلاد بما يتماشى مع هويتها التاريخية.
وحول المبنى الجديد للادارة العامة للجمارك قال الفريق إنه مبنى متكامل يحتوي على مركز المعلومات والمعهد الجمركي وغرفة التحكم لافتا إلى اتخاذ خطوات فعلية لإنجاز الإجراءات والتصاريح والتراخيص اللازمة في هذا الشأن.
وأكد أنه في إطار حرص الإدارة على تطوير الأعمال الجمركية فقد عملت على تنفيذ بعض الأعمال التطويرية في ميناء الشويخ وساحات التفتيش بمنفذ السالمي ومنصة التفتيش الخاصة بالبضائع ومنطقة الصليبية وكذلك في منفذ النويصيب. (النهاية) خ م / ه ث