A+ A-

ولي عهد ابوظبي يبحث مع رئيس وزراء باكستان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

اسلام آباد - 6 - 1 (كونا) -- بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد اليوم الاحد مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان سبل تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما القضايا ذات الاهتمام المشترك وذلك خلال زيارته الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد.
وعقد الطرفان بحسب اذاعة باكستان محادثات رفيعة المستوى في منزل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في العاصمة اسلام آباد حيث ترأس الوفد الاماراتي ولي عهد أبوظبي فيما ترأس الوفد الباكستاني رئيس الوزراء الباكستاني وبحثا قضايا اقليمية ودولية إضافة إلى المصالح المشتركة للبلدين.
وأطلع رئيس الوزراء الباكستاني الشيخ محمد بن زايد على خطة الاصلاح والتنمية التي تنتهجها الحكومة الباكستانية والخطوات المتخذة لتعزيز الشفافية والمساءلة على جميع مستويات الحكومة اضافة الى الوضع في ولاية (جامو وكشمير).
كما أطلعه على الجهود التي تبذلها باكستان لدعم وتسهيل عملية المصالحة الأفغانية التي تقودها أفغانستان معربا عن تقديره للدور الذي تقوم به دولة الإمارات من خلال استضافة محادثات المصالحة في أبوظبي.
واتفق الطرفان بحسب الاذاعة الباكستانية على العمل عن كثب من أجل السلام والاستقرار الدائمين في أفغانستان.
واختتم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد زيارته الى باكستان التي وصلها في وقت سابق اليوم تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.
وتعتبر الامارات اكبر شريك تجاري لباكستان في الشرق الأوسط إضافة إلى انها مصدر رئيس للاستثمارات.
وزار رئيس الوزراء الباكستاني الإمارات مرتين منذ توليه منصبه في أغسطس الماضي بهدف توثيق العلاقات بين البلدين فيما كانت آخر زيارة قام بها ولي العهد الاماراتي الى باكستان في يناير 2007.(النهاية) س ب ك / ع س ع