A+ A-

الرئيس السابق لاقليم كردستان يشيد بالمبادرات الانسانية للكويت

رئيس اقليم كردستان السابق مسعود بارزاني خلال لقائه مع القنصل الكويتي العام في اربيل الدكتور عمر الكندري
رئيس اقليم كردستان السابق مسعود بارزاني خلال لقائه مع القنصل الكويتي العام في اربيل الدكتور عمر الكندري

اربيل - 18 - 12 (كونا) -– اشاد رئيس اقليم كردستان السابق مسعود بارزاني اليوم الثلاثاء بالمبادرات الانسانية للكويت تجاه الشعب العراق والتي تعود الى الدور الانساني الكبير لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
جاء ذلك في لقاء جمع بارزاني مع القنصل الكويتي العام في اربيل الدكتور عمر الكندري اذ استعرض الجانبان اوجه التعاون المشترك والعلاقات الاخوية المختلفة بين الكويت واقليم كردستان الى جانب نتائج الزيارة التي قام بها المسؤول الكردي الى الكويت اخيرا.
وقال الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء انه استعرض جوانب من الدور الانساني الذي تقوم به الكويت ضمن فعاليات حملة (الكويت بجانبكم) التي جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني.
واضاف انه قدم للبارزاني "كتيبا مصورا" عن الفعاليات الانسانية التي تضمنتها حملة (الكويت بجانبكم) منذ انطلاقها في عام 2015 وحتى عام 2018.
ونقل الكندري عن بارزاني اشادته بالدور الانساني الكبير لسمو امير البلاد ودور سموه في استضافة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي" كان مبادرة عملية من الكويت في دعوة المجتمع الدولي للوقوف مع العراق في مرحلة إعادة الإعمار".
وثمن بارزاني بحسب الكندري دور القنصلية الكويتية في أربيل واسهامها في تجسيد الدبلوماسية الانسانية لدولة الكويت من خلال إشرافها على تنفيذ فعاليات حملة (الكويت بجانبكم) في الاقليم.
وكانت الكويت قد استضافت في فبراير الماضي مؤتمرا دوليا لاعادة اعمار العراق بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والامم المتحدة والبنك الدولي والذي انتهى باجمالي تعهدات بلغت 30 مليار دولار. (النهاية) ص ب ر / م ع ب